×
×

الإعلان عن طرح الإصدار الجديد من مدونات ووردبرس

أعلنت مجموعة من المبرمجين المتطوعين تقف وراء تطوير برنامج التدوين المفتوح المصدر الشهير ووردبرس WordPress عن صدور النسخة الجديدة WordPres 3.0 .

ويعتبر الإصدار الثالث هو الإصدار الرئيسي الثالث عشر من سلسلة إصدارات البرنامج ويحتوي على أكثر من 2700 تعديل تتضمن إصلاحاً لأكثر من 1217 خلل برمجي وتم تطويره من قبل 218 مبرمج متطوع.

وقال أدريان بلوم المحلل في مجموعة ريال ستوري المتخصصة في بحوث برمجيات إدارة المحتوى تعقيباً على الحدث أن وورد برس أصبح الآن أحد منصات التدوين الأكثر قدرة وكفاءة.

وتعتبر الميزة الاقوى في الإصدار الجديد هي إمكانية تشغيل أكثر من مدونة من خلال نسخة واحدة من البرنامج، بينما في السابق كان لا بد من تنصيب نسخة منفصلة لكل مدونة يتم إنشاؤها على الموقع، وكان على مدراء الموقع عند الرغبة بتشغيل أكثر من مدونة تحميل الإصدار الخاص المتعدد المستخدمين WordPress MU .

وأشار بلوم إلى أن دمج النسخة المتعددة المستخدمين مع الإصدار الرئيسي سيضمن انتشاراً أسهل للبرنامج.

وأضاف بأن النسخة المتعددة المستخدمين لم توفر السهولة اللازمة لأداء العمل بشكل جيد، كما أن مجموعة مستخدميها محدودة قياساً إلى النسخة العامة، وهو الأمر الذي يحد من الدعم والتطوير وتجاوز المشاكل وتطوير الإضافات الخاصة بالنسخة .

ومن الميزات الرئيسية الأخرى إمكانية إنشاء أنواع محددة من التدوينات بدلاً من أن يتم توصيف كل صفحة على أنها تدوينة، بحيث أصبح بالإمكان تعريفها حسبما يرغب المستخدم، الأمر الذي يساعد ووردبرس ليكون أداة جيدة لإدارة محتوى موقع بأكمله بدلاً من كونه برنامجاً للتدوين فقط.

وتشمل التحديثات الرئيسية الأخرى إمكانية ترقية العديد من المكونات الإضافية في وقت واحد، إضافة إلى إعادة تصميم وتطوير واجهة المستخدم.

ويمكن الاطلاع على المزيد من الميزات وتحميل البرنامج من خلال الرابط التالي:

http://wordpress.org/

شاهد الفيديو التوضيحي:

  • 12994
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE