×
×

يوتيوب يوفر خاصية جديدة تسمح بتحرير مقاطع الفيديو

أطلق موقع الفيديو الأول عالمياً يوتيوب YouTube.com خاصية جديدة توفر لمستخدمي الموقع أداة تحرير فيديو داخلية وهي الخاصية التي طالما انتظرها عشاق الموقع.

ويعتمد محرر الفيديو الداخلي في يوتيوب على تقنية جافا سيكربت JavaScript ويمكنه التعامل مع العناصر والعمليات الأساسية في تحرير الفيديو مثل تقطيع ولصق اللقطات المختلفة التي يقوم المستخدم برفعها على الموقع، كما يسمح للمستخدم باستبدال الصوت في الفيديو بأي من الأصوات المتوافرة في مكتبة يوتيوب والتي تحتوي على أكثر من 40 ألف مقطع موسيقي.

وقال موقع يوتيوب أن المفهوم الأساسي لمحرر الفيديو يعتمد على الاستفادة من الحوسبة السحابية عبر تقديم جميع الوظائف الرئيسية التي قد يحتاجها المستخدم لتحرير الفيديو.

وأوضح مسئولو الموقع أنهم سيحافظون على الخفة والسهولة التي تتسم بها واجهة الاستخدام معتمدين على عناصر البنية الأساسية والقدرات الخاصة بشركة جوجل، وأكدوا أن الأداة الجديدة تختلف تماماً عما توفره أدوات تحرير الفيديو الحالية كما أنها ستتغلب على المشاكل التي تواجه هذه الأدوات نظراً لاعتمادها على الحوسبة السحابية.

ولم يتم تقديم الكثير حول أداة تحرير الفيديو الجديدة ولكن من المتوقع أن تلبي جميع احتياجات ومطالب المستخدمين، ومن المتوقع أن تتوافق هذه الأداة مع الإمكانيات التي تقدمها الأجهزة المحمولة المختلفة بما فيها iPad.

وستحتوي الأداة الجديدة على إمكانية عمل مقاطع انتقالية وفواصل في مواد الفيديو بخلاف التأثيرات والعناوين والطبقات والصوتية، لكن “جوجل” لا زالت تبحث عن طريقة للتعامل مع مواد الفيديو التي تتضمن مقاطع متنوعة الجودة.

ويمكن الدخول إلى أداة تحرير الفيديو من خلال الرابط التالي: http://www.youtube.com/testtube

 

[nggallery id=12983]

  • 12983
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE