×
×

«سيمانتك» تتم صفقتي الاستحواذ على «بي جي بي كوربوريشن» و«غارديان إدج»

أعلنت «سيمانتك» عن إتمام صفقة الاستحواذ على «بي جي بي كوربوريشن» PGP Corporation وصفقة استحواذ أخرى على «غارديان إدج» GuardianEdge، وهما شركتان خاصتان ورائدتان في مضمار الحماية التشفيرية للرسائل الإلكترونية والبيانات. وكانت «سيمانتك كوربوريشن» قد أعلنت عن إبرام اتفاق الاستحواذ على الشركتين المذكورتين في 29 أبريل 2010.

وقال الخبراء إن الصفقتين المذكورتين ستوطدان مكانة «سيمانتك» وقدرتها الفذة على تمكين عملائها من حماية معلوماتهم ذات الأهمية الحاسمة وإدارتها على النحو الأمثل. فبعد إتمام صفقتي الاستحواذ، ستملك «سيمانتك» أضخم مجموعة شاملة ومتكاملة من حلول حماية البيانات المصمَّمة لتلبية الاحتياجات المختلفة للشركات والمؤسسات على اختلاف أحجامها وأعمالها وفئاتها، بدءاً من الشركات الكبرى والهيئات الحكومية ووصولاً إلى الشركات الصغرى والأفراد، لاسيَّما بعد تكامل حلول أمن النقاط النهائية وحلول الحؤول دون فقدان البيانات التي تطوِّرها «سيمانتك» مع التقنية التشفيرية المعيارية من «بي جي بي كوربوريشن» و«غارديان إدج» المُصمَّمة لحماية الهواتف النقالة الذكية والرسائل الإلكترونية والملفات والمجلَّدات والوسائط غير المُثبَّتة.

وقال ديف كولينين، كبير مسؤولي أمن المعلومات في موقع المزادات الأشهر عالمياً eBay: “الأولوية المطلقة بالنسبة لنا هي أن نوفر سوقاً إلكترونية آمنة ومأمونة لملايين المشترين والبائعين ممن يعتمدون علينا لإنجاز صفقاتهم اليومية حول العالم. ومن خلال تبنيها منهجية معلوماتية في مجال الحلول الأمنية، نعتقد أن سيمانتك هي الأقدر على تمكين موقعنا من حماية الكمية الهائلة من المعلومات السرية المتبادلة عبر الأجهزة النقالة والمخزنة في البيئة السحابيَّة”.

من جهته، قال يون أولسك، المحلِّل الأول في المؤسسة البحثية العالمية «إنتربرايز ستراتيجي غروب»: “يشهد العالم اليوم توجهاً نحو التقنية التشفيرية الكليَّة التي تشمل كافة البيانات الحساسة في التطبيقات والخوادم وقواعد البيانات والوسائط التخزينية والمنصات الشبكية. وإن كان ذلك يضمن حتماً حماية سريَّة البيانات، غير أن التقنية التشفيرية وإدارة المفاتيح التشفيرية ستفرض على شركات التقنية المعلوماتية الكثير من الأعباء والمهام التشفيرية. ومن المؤكد أن استحواذ سيمانتك على بي جي بي كوربوريشن وغارديان إدج سيعزز قدرتها على مواجهة مثل هذه المسائل لتكون مصدراً واحداً وموحداً للحلول التشفيرية المؤسسية وإدارة المفاتيح التشفيرية. كما ستزداد أهمية سيمانتك بين المؤسسات الكبرى المعنيَّة بأمن معلوماتها في قطاعات الخدمات المالية، والرعاية الصحية، والهيئات الحكومية وغيرها”.

من جانبه، قال فرانسيس ديسوزا، نائب الرئيس الأول، «إنتربرايز سيكيوريتي غروب» المختصة في الحلول الأمنية المؤسسية والتابعة لـ «سيمانتك»: “تبحث الشركات عن منهجية معلوماتية فيما يتصل بأمن التقنية المعلوماتية، منهجية تمكنهم من رصد وتحديد المعلومات المهمة والتحكم في عملية النفاذ إليها. ومن خلال استحواذها على شركتين رائدتين في مجال التقنية التشفيرية هما بي جي بي كوربوريشن وغارديان إدج ستتمكن سيمانتك من الإيفاء بوعدها بجعل حماية البيانات عملية ذكية ومتوائمة مع السياسة المعلوماتية المطبقة وفي غاية الانسيابية”.

يُشار إلى أن «بي جي بي كوربوريشن» و«غارديان إدج» ستنضمان إلى «إنتربرايز سيكيوريتي غروب» التي يقودها نائب الرئيس الأول في «سيمانتك» فرانسيس ديسوزا.

  • 12966
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE