×
×

بتلكو وشركة إريكسون يوقعان على اتفاق لتوفير شبكة موبايل متطورة للبحرين

وقع مؤخرا كل من بتلكو، المزود المتخصص لخدمات الاتصالات في البحرين، وشركة إريكسون، مزود شركات الاتصالات العالمي المتخصص بالتكنولوجيا والخدمات، اتفاقا يتم بموجبه تعزيز قدرات شبكة بتلكو لخدمات الموبايل بقدرات تقنية عالية ضمن مشروع “توسعة شبكة خدمات الموبايل 2010”.

بدأت بتلكو العمل بمشروع “توسعة شبكة خدمات المبايل 2010” باستثمار قدره 14.5 مليون د.ب لتلبية الطلب المتنامي لخدمات اتصالات عالمية المستوى من قبل الزبائن والمستهلكين في البحرين.

وعن تنامي الطلب على هذه الخدمة الحيوية، قال الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو البحرين غرت ريدر “يواصل الطلب على خدمات برودباند المتنقلة نموها بشكل موسع وذلك تبعا لتزايد استخدام بطاقات البيانات المتنقلة، الهواتف الذكية وأجهزة بلاك بيري للدخول إلى شبكة الإنترنت والبريد الإلكتروني وتنزيل البيانات أثناء التنقل”.

وأضاف: “إن هدفنا الرئيس هو تعزيز وتطوير وتوسعة شبكتنا للخدمات الصوتية والإنترنت المتنقلة لتلبية عدد من الاحتياجات مثل توفير أو تحسين التغطية وجودة الخدمات في المناطق الجديدة أو البعيدة”.
وأضاف “إن من شأن مشروع “توسعة شبكة خدمات الموبايل 2010″ أن يوفر أداءا رائعا لشبكة بتلكو ويضمن استعدادنا للتطور بعيد المدى، الذي عادة ما يحمل اسم 4G”.

وبفضل هذا المشروع، سوف يلمس زبائن بتلكو في خدمة موبايل دخولا أسرع لشبكة الإنترنت وخدمات صوتية رائعة في جميع الأوقات والأماكن في مختلف مناطق المملكة.

كما سيكون بمقدور الشبكات التعامل مع حجم أكبر من البيانات في نفس الوقت المطلوب لتدعيم خدمات مثل تشغيل الفيديو والمؤتمرات بشكل فوري، وتطبيقات وخدمات تعتمد في عملها على الإنترنت، والتحويل السريع للملفات الكبرى. وسيكون للتطور بعيد المدى (4G) سرعة تنزيل وتحويل تفوق بما يصل 10 مرات تلك التي توفرها تقنية 3G.

وسيوفر التطور بعيد المدى (4G) لزبائن بتلكو لخدمة الموبايل مزايا رائعة تتجاوز الاتصالات اللاسلكية اليومية المتعارف عليها. فسوف يستفيد الزبائن من القدرة على الدخول إلى مجموعة واسعة من التطيقات متعددة الوسائط الجديدة والمبتكرة. كما سيفتح الباب أمام التطبيقات والمنتجات والخدمات والحلول الحديثة التي لم يتم تصميمها لتعمل بواسطة أجهزة الهاتف الحالية، بل لتعمل مع أجهزة أخرى غير تقليدية.

وستسهل هذه التقنية تدشين خدمات جديدة في مجالات لم تشهد بعد بشكل كامل التفاعل الذي توفره الخدمات اللاسلكية، والتي تشمل الإلكترونيات والأجهزة الاستهلاكية، والعناية الصحية، والمرافق العامة وأجهزة الاتصالات البياناتية (Telematics).
وقد تم التوقيع على اتفاق بتلكو- إريكسون من قبل السيد ريدر ورئيس إريكسون والمسؤول عن أعمال الشركة بدول مجلس التعاون الخليجي ري حسن وذلك خلال اجتماع عقد مؤخرا بمقر شركة بتلكو الرئيسي في الهملة. وقد حضر حفل التوقيع عدد من كبار المديرين التنفيذيين والمديرين بشركة بتلكو.

وبعد حفل التوقيع، قال السيد ريدر “لقد عملنا مع شركة إريكسون في مشاريع سابقة ونحن نتطلع للعمل معا مرة أخرى في مشروع “توسعة شبكة خدمات الموبايل 2010”.

وأضاف: “إن ما تقدمه إريكسون لشركة بتلكو يتجاوز الدعم الفني؛ فنحن نستفيد من خبراتهم الواسعة في تفعيل الإجراءات المناسبة لإنجاز المشاريع المعقدة في الوقت المطلوب وبكل فعالية”.

من جانبه، قال السيد حسن بأن شركة إريكسون دخلت مع بتلكو في شراكة يزيد عمرها على 30 عاما لتقديم حلول اتصالات مبتكرة.

وأضاف “إن العمل جنبا إلى جانب مع موظفي بتلكو المهرة، وبالتعاون مع إدارة بتلكو التنفيذية في تنفيذ حلول الاتصالات، كانت على الدوام خبرة مثيرة للغاية. لقد نمت شراكتنا على مدى سنوات طويلة لتمثل قصة نجاح مشتركة نفخر بها”.

وتابع ريدر بأن استثمار بتلكو البالغ 14.5 مليون دينار في مشروع “توسعة شبكة خدمات الموبايل 2010” كان أكبر التزام مالي تخصصه بتلكو منذ مشروعها لشبكة الجيل الجديد (NGN) وهو يعكس التزام بتلكو بضمان كون البنية التحتية للخدمات اللاسلكية الأفضل وترقى إلى مستوى أكبر 10 أسواق في العالم.

وأنهى حديثه: “يدعم مشروع “توسعة شبكة خدمات الموبايل 2010″ التزام بتلكو باستمرار تحسين وتطوير بنية الاتصالات في البحرين. وتعتبر هذه المخصصات المالية عامل جوهري لتمكين استراتيجية البحرين للأعمال التي وضعها مجلس التنمية الاقتصادية تمشيا مع رؤية المملكة 2030”

  • 12952
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE