×
×

مايكروسوفت تعلن عن حزمة تطبيقات أوفيس على الويب

أعلنت مايكروسوفت رسمياً انضمامها إلى عالم الحزم الإنتاجية عبر الويب من خلال إطلاق نسخة الويب من برامجها المعروفة Word، وExcel، وPowerPoint، وOneNote.

والمجموعة الجديدة المسماة Office Web Apps هي عبارة عن نسخ مخففة وبسيطة من الإصدارات المكتبية التقليدية من البرامج تسمح للمستخدم باستعراض وتحرير وتبادل المستندات المختلفة، وسيحصل المستخدم عبر Office Web Apps على مجموعة من الأدوات بجانب مساحة تخزين تبلغ 25 جيجابايت كجزء من خدمات Windows Live.

أما قطاع الشركات والأعمال فيمكنهم الحصول على نسختهم الخاصة من Web Apps باستخدام أحدث نسخة من Sharepoint.

وأعلنت مايكروسوفت أن المستخدمين في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وأيرلندا يمكنهم استخدام هذه التطبيقات الخفيفة عبر التوجه إلى Office.live.com واستخدام البرامج التي يريدونها من ضمن باقة البرامج التي توفرها المجموعة.

أما المستخدمون في الأماكن الأخرى فيمكنهم أيضاً استخدام Web Apps باستخدام Windows Live

وأكدت مايكروسوفت أن حزمة Web Apps قد تم تصميمها للتوافق مع أجهزة Mac والأجهزة التي تعمل بأنظمة Windows أو Linux باستخدام متصفحات Firefox، وInternet Explorer، و Safari (كما أن متصفحات مثل Chrome أو Opera ستعمل بشكل جيد أيضا).

وستكون النسخ المجانية المقدمة للمستخدمين مدعومة بالإعلانات، وقد أوضحت مايكروسوفت أنها ستتضمن إعلانات لتشجيع المستخدمين على شراء نسخ كاملة من Office، كما أوضحت مايكروسوفت أنها قامت بتصميم حزمة Web apps لتتوافق تماماً مع أحدث إصدار من بريد Hotmail كما قدمت خدمة Docs.com التي ستتسمح للمستخدمين بتبادل المستندات التي تم إنشاؤها ببرامج Office عبر موقع Facebook.

  • 12941
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE