×
×

مايكروسوفت تعتزم طرح إصدار رئيسي من Windows Server

أكد “بوب موليا”، مدير وحدة الخوادم والأدوات لدى مايكروسوفت، في كلمة ألقاها ضمن فعاليات مؤتمر TechEd في “نيو أورليانز” أن الإصدار المقبل من أنظمة Windows Server سيكون إصداراً رئيسياً يقدم الكثير من الخصائص الجديدة ولن يكون إصداراً صغيراً يتضمن بعض التعديلات البسيطة فقط.

وأوضح “موليا” – الذي لم يحدد تاريخاً معيناً لطرح هذا الإصدار – أن مايكروسوفت ملتزمة بالجدول الزمني الذي وضعته وحدة الخوادم والأدوات منذ سنوات طويلة والمتعلق بمناوبة طرح الإصدارات “الفرعية” و”الرئيسية”.

ويذكر أن أخر إصدار تم طرحه من عائلة Windows Server كان إصدار الخوادم من نظام Windows7 أو المعروف باسم (Windows Server 2008 R2) وكان إصداراً “فرعياً”.

واعترف “موليا” أن الوقت مبكر جداً للحديث عن خصائص بعينها ستسجل حضورها في الإصدار الرئيسي المقبل، وإلى أن عمليات تطويره حالياً تسير جنباً إلى جنب مع عمليات تطوير النظام المكتبي المقبل لشركة Microsoft والذي لم تسمه حتى الآن أو تكشف عن الخصائص والمزايا المتوقع تواجدها فيه أو حتى موعد تقريبي لطرحه أمام المستخدم النهائي.

وكانت مايكروسوفت قد أعلنت مؤخراً عن نيتها طرح النسخة التجريبية العامة الأولى للحزمة الخدمية الخاصة بنظامي Windows 7 وWindows Server 2008 R2 في شهر يوليو المقبل.

  • 12936
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE