×
×

اتصالات تشــارك في المؤتمر الســـابع لاندماج وسائل الإعلام والاتصالات في الأردن

قال رئيس مجلس إدارة “اتصالات” محمد عمران أن الشراكة بين مطوري المحتوي وشركات الاتصالات باتت من أبرز الضروريات من أجل تحقيق النمو والتنوع في الخدمات، مسلطاً الضوء على التحدي الذي تواجه شركات الاتصالات في التحول من مجرد مزودين لخدمات الاتصالات الى تقديم حلول توفر قيمة مضافة وتحسن من نمط حياة المشتركين مثل خدمات الدفع الإلكتروني وخدمات IPTV والتركيز على تطوير الاحتياجات المحلية للمحتوى . وسلط عمران الضوء على تزايد الطلب على خدمات النطاق العريض في العالم بشكل عام والشرق الأوسط.

جاء ذلك على هامش مشاركته في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي السابع لاندماج وسائل لإعلام والاتصالات الذي تنظمه مجموعة المرشدين العرب في الأردن في يومي السابع والثامن من يونيو تحت رعاية سمو الأميرة سمية بنت الحسن لمناقشة توجهات الأسواق العربية واستراتيجيات النمو في قطاعات محتوى الإنترنت والهاتف النقال بحضور معالي مروان جمعة وزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات الأردني و عدد من المصنعين والخبراء في هذا المجال وجمع من رؤساء الشركات العاملة في قطاعات الاتصالات وتطوير المحتوى.
وقال عمران:” يشهد الطلب على البيانات سواء كانت المتنقلة عبر الهاتف المتحرك أو عبر خدمات النطاق العريض الثابتة ارتفاعاً مستمراً. ويعود هذا الارتفاع في الطلب على الانترنت المتنقلة على سبيل المثال إلى انتشار الهواتف الذكية وتنامي شعبية الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر. فقد بات الدخول إلى مواقع التواصل الاجتماعي من عناصر الحياة اليومية التي تستقطب الكثيرين ممن يودون الحصول على المعلومات بسرعة في أي مكان وزمان ولذلك نحن نتطلع الآن لمشاركة المحتوى على أكثر من شاشة”.
وأضاف: ” لهذه الغاية حرصنا على مواصلة انجاز شبكة الألياف الضوئية التي تعد من أهم مشاريع البنية التحتية في قطاع الاتصالات في الدولة وستقدم الإنترنت فائق السرعة لتصل السرعة المستهدفة إلى 100 ميغابايت. فقد وصلنا مؤخراً إلى 116 بالمئة من الإجمالي المستهدف في ربط المنازل بشبكة الألياف البصرية، ليصل عدد المنازل والبنايات المربوطة بالشبكة في إمارات الدولة كافة 900 ألف منزل.
وأشار إلى عودة الاستحواذات والاندماجات إلى نشاطها نظراً لوصول أسواق المنطقة حد التشبع وتزايد المنافسة فيها علاوة على توفر السيولة المدعمة بالتقييمات السوقية المعقولة منوهاً أن أعداد المشغلين قد ارتفعت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة 31% فيما يتوقع أن تبلغ النسبة المتوقعة للنمو في قطاع الاتصالات العالمي 69% بحلول عام 2015.

كانت “اتصالات” قد أعلنت مؤخراً وبعد أقل من عام على إطلاقها لخدمة التلفزيون عالي الوضوح HD في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن إطلاق خدمة التلفزيون ثلاثي الأبعاد، لتمنح مشتركيها في “باقة الخدمات الثلاثية-eLife”، وكذلك مشتركي رؤية الإمارات e-vision فرصة التميز بمشاهدة التلفزيون بأبعاد جديدة باستخدام جهاز تلفزيون يدعم هذه التقنية.
كما كشفت مؤخراً عن جاهزية شبكتها لتقديم تقنيات الجيل القادم وتطبيقات الجيل الرابع وعن إدخالها بعض تطبيقات الجيل العالية السرعة ضمن الخدمات المقدمة من خلال شبكة الألياف الضوئية التي شارفت أعمالها على الانتهاء داخل الدولة

  • 12924
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE