×
×

توقعات بنمو متزايد لنظام أندرويد في الأجهزة المحمولة واللوحية

عبر خبراء في تكنولوجيا الاتصالات عن توقعاتهم بأن يكون نظام Google Android هو النظام المستقبلي الشائع في كل من الحاسبات اللوحية والهواتف الذكية، وذلك بحسب ما رأى المدير التنفيذي لشركة Nvidia وأيضاً اتفقت معه محللة معروفة في أحدى أكبر المؤسسات البحثية.

وتوقعت المحللة فيكتوريا فودال من مؤسسة ABI Research بأن يشكل نظام Android نحو 33% من إجمالي سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وقد أرجعت إمكانية النجاح المستقبلي إلى المرونة العالية التي يتمتع بها “أندرويد”، حيث يمنح مستخدميه القدرة على التعديل ما يساعد مصنعي الأجهزة على تمييز الأجهزة وتمنحهم قدراً كبير من الابتكار.

وحذرت المحللة في نفس الوقت شركة “جوجل” من حُمى البداية والتفوق المبكر وأوضحت أن “جوجل” عليها الانتباه إلى الخطر الكامن في تقديم “سامسونج” لنظامها الخاص Bada وأيضاً تعاون Nokia و Intel في تقديم نظام MeeGo.

كما جاء الثناء على Android أيضاً من أحد أهم المسئولين في عالم التقنية والذي أوضح إمكانية الاستفادة بشكل كبير من النظام في الحاسبات اللوحية تحديداً، حيث أكد جين هو- صن هوانج، المدير التنفيذي لشركة Nvidia، في معرض حديثه عن فرص نجاح “أندرويد” على الأجهزة اللوحية أمام المراسلين الحاضرين لفعاليات مؤتمر Computex ، أن العالم وجد ضالته أخيراً في نظام تشغيل يمكن للجميع الوقوف خلفه ودعمه بكل قوة.

كما تطرق هوانج في حديثه للترويج عن شريحة Tegra 2 لشركة Nvidia التي سترى النور في الأجهزة اللوحية في وقت لاحق من العام الحالي، كما أشار إلى أن أنظمة Windows ليست مناسبة للأجهزة اللوحية لكبر حجمها واتساع نطاق خصائصها ما يجعلها تُصنف أحياناً كأنظمة تشغيل معقدة.

يذكر أن Android يواجه بالفعل منافسة شرسة في عالمي الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية عبر نظام iPhone OS المُستخدم في كل من جهازي iPhone وiPad.

  • 12908
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE