×
×

كيوتل ترتقي بسرعة البرودباند الجوال في قطر

قفز دعم كيوتل المستمر لإستراتيجية “برودباند قطر” طويلة المدى قفزة كبرى للأمام مع زيادة سرعة شبكة البرودباند الجوال في جميع مناطق قطر.

فقد قامت الشركة وبنجاح بترقية شبكة HSPA التي تشغلها لتقديم سرعات تنزيل أعلى للبرودباند الجوال تصل إلى 14.4 ميجابت/الثانية، وينتظر أن تبدأ الشركة جولة جديدة من التحديثات على السرعات لكي تصل إلى 21 ميجابت/الثانية في شهر أغسطس 2010.

وفي الوقت ذاته، تقوم كيوتل بالاستعدادات اللازمة للبدء في تجارب سرعات التنزيل التي تصل إلى 42 ميجابت/ثانية، لتقديم الجيل الجديد من الاتصالات الهاتفية الجوالة. فعندما تتوفر سرعة 42 ميجابت، سيستفيد المستخدمون في قطر من أعلى سرعات للإنترنت في المنطقة، بل سيكون باستطاعتهم الاستمتاع بالمحتويات عالية الدقة عن طريق البرودباند الجوال.

ويقول خليل إبراهيم العمادي، المدير التنفيذي لوحدة الشبكات في كيوتل: “إننا نطبق خارطة طريق واضحة المعالم ستجعل قطر واحدة من أفضل الدول في الاتصالات ليس فقط في المنطقة، بل في العالم. ويأتي تحسين شبكة البرودباند الجوال كجانب مهم من خططنا لتحديث الشبكات، وتوصيل شبكات “الألياف الضوئية إلى المنازل” FTTH، والتي ستمكن أي شخص من الاستفادة من أفضل تجربة لاستخدام الإنترنت من أي مكان في قطر”.

ويستخدم أكثر من 50,000 شخص في قطر حلول البرودباند الجوال، ويرتبطون بشبكة كيوتل عن طريق الهواتف الذكية، وأجهزة الكمبيوتر المحمول، ومنصات الألعاب، والأجهزة الأخرى القادرة على العمل بتقنية الواي – فاي اللاسلكية. وستعود هذه السرعات المحسنة بالفائدة على جميع العملاء بدون أي تكاليف إضافية في إطار خطة تعزيز قيمة الخدمات على مدار الأسابيع والشهور القادمة.

وبحسب بيان صادر عن الشركة فقد ساهمت استثمارات كيوتل المستمرة والتي تصل إلى عدة ملايين من الدولارات ساهمت في جميع الجوانب المتعلقة بتحسين البنية التحتية لخدمات الإنترنت في تطوير جودة وموثوقية الشبكة بشكل عام، خاصة وأنها تعد واحدة من أفضل الشبكات بالمنطقة. وفيما يخص الإنترنت الجوال بشكل خاص، فإن كيوتل قد حققت إنجازا كبيراً من حيث أداء الشبكة في المناطق المفتوحة والمغلقة على حد سواء في جميع أنحاء الدولة.

ويقول عادل المطوع، المدير التنفيذي لمجموعة الاتصال والعلاقات بالشركة: “إن استثمارات كيوتل المستمرة في شبكة البرودباند هي جزء من التزامنا بتقديم أسرع تجربة إنترنت للعملاء وأفضلها على الإطلاق، فنحن نؤمن أن البرودباند يستطيع أن يحدث فارقا هائلا من حيث توفير مزيد من الحرية والخيارات والمرونة لعملائنا، وهو ما يدفعنا إلى تحسين جودة الخدمة باستمرار.”

ولكي يحصل العملاء على أفضل ما يمكن من هذه التحديثات في السرعة، فقد أطلقت كيوتل اليوم جهاز مودم 21 Mbps USB، الذي يعتبر أول وأسرع جهاز من نوعه يطرح في قطر.

ويتميز جهاز المودم 21 Mbps USB من كيوتل بسرعات لاسلكية تجعل المستخدمين يشعرون أنهم لا زالوا مرتبطين بالشبكة من مكاتبهم، وهذا الجهاز هو أسرع حل لمن يحتاجون للحفاظ على إنتاجيتهم حتى وهم أثناء التجول. ويدعم جهاز المودم الجديد الفيديو والرسوم والتطبيقات الأخرى التي تحتاج لسرعة عالية، كما أن الجهاز قابل للعمل على أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية.

ويأتي إطلاق جهاز المودم الجديد 21 Mbps مكملاً لإطلاق كيوتل لجهاز My-Fi بنجاح في إبريل الماضي، وهو الجهاز الذي يمكن الناس من إنشاء نقاط خاصة بهم للنفاذ للإنترنت من أي مكان في قطر.

ويمكن لخمسة أشخاص على الأكثر النفاذ للبرودباند الجوال عبر الحل My-Fi. وقد شهد هذا الجهاز إقبالاً منقطع النظير، إذ فاقت المبيعات التوقعات الموضوعة منذ طرحه إبريل الماضي.

  • 12904
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE