×
×

عروض تكنولوجيا 3G/LTE المتنقلة من هواوي تصل إلى لبنان

وصلت إلى لبنان جولة الشرق الأوسط لعربة عرض شبكات التطور طويل الأمد (LTE) المتنقلة عريضة النطاق، والتي أطلقتها هواوي، الشركة المتخصصة في تزويد شركات الاتصالات حول العالم بحلول شبكات الجيل الجديد. وخلال الفترة من 31 مايو ولغاية 6 يونيو 2010، ستستعرض عربة العرض المتنقلة من هواوي عروضاً لتكنولوجيا HSPA+/LTE، لدعم حلولها المبتكرة المقدمة إلى وزارة الاتصالات اللاسلكية والهيئات التنظيمية ومشغلي شبكات الاتصالات اللاسلكية ومزودي خدمة الإنترنت والجامعات والمجتمع في لبنان.

تقدر هواوي نمو حجم البيانات المنقولة عالمياً عبر شبكات الإنترنت المتنقل عريض النطاق بنحو 1,000 ضعف خلال السنوات العشر المقبلة، مقارنة بحجمها البالغ 85 مليون غيغا بايت شهرياً وفق إحصائيات عام 2009. ومع استمرار الزيادة في أعداد مستخدمي الإنترنت المتنقل عريض النطاق، فإن المشتركين سيواصلون البحث عن خدمات تمنحهم أسعاراً مخفضة ووصولاً غير محدود بسرعات عالية، بالإضافة إلى توفر خدمات الإنترنت المتنقل عريض النطاق. ومن جهة أخرى، فإن مشغلي الشبكات سيحتاجون تعزيز إمكانيات شبكاتهم بحيث تتيح لهم الاستجابة للضغوط المتزايدة لشبكات الإنترنت المتنقل عريض النطاق ومتطلبات التشغيل المربح للشبكات.

وخلال الأيام القليلة القادمة، سيعيش لبنان تجربة تطبيقات الإنترنت المتنقل عريض النطاق ضمن هيكلة مبسطة للشبكة والمنصة الموحدة، وذلك للتخفيف من الحواجز بين المعايير المختلفة والتكنولوجيا.

كما ستستعرض هواوي من خلال عروضها المتنقلة حلول SingleRAN بتكنولوجيا SDR، والتي تتيح الانتقال بكفاءة عالية من تقنيات الشبكات المتنقلة الحالية مثل GSM وUMTS وHSPA+ إلى تكنولوجيا LTE بالاستناد إلى منصة واحدة في المستقبل القريب.

ومن خلال عروض توضيحية مباشرة، سيتمكن العملاء من اختبار سرعات تنزيل تصل إلى 156 ميغا بايت في الثانية باستخدام تقنية Down Link متعدةة المداخل والمخارج والتي تستند إلى أحدث أنظمة هواوي لتكنولوجيا LTE E2E. ومن المتوقع أن تساهم السرعات القياسية لهذه التكنولوجيا، والتي تصل إلى 500 ضعف سرعات شبكات الجيل الثاني التجارية المتواجدة حالياً، في إحداث ثورة في تجربة المستخدم اللبناني من خلال تلبية متطلبات عرض النطاق للتطبيقات التي تحتاج إلى أحجام بيانات كبيرة، كإمكانية تنزيل فيلم بحجم 4 غيغا بايت في أقل من دقيقة واحدة.

ولغاية اليوم، قامت هواوي بتوفير 60 شبكة بتكنولوجيا LTE منها تجارب مختبرات وتجارب ميدانية وشبكات تجارية بالإضافة إلى أكثر من 3,300 مساهمة في مجال تقنيات LTE/SAE لصالح مشروع شراكة الجيل الثالث وعدد من أبرز مشغلي الشبكات في العالم مثل Telenor وعدد من مشغلي الشبكات الرائدين في منطقة الشرق الأوسط.

  • 12898
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE