×
×

أدوبي تكشف عن تطبيقات نشر رقمي مخصصة لأجهزة iPad

على الرغم من أن منصة “أدوبي فلاش” لا تزال محظورة على أجهزة iPad الجديدة، فإن ذلك لم يمنع أدوبي من ترك بصمتها على اجهزة آبل، فقد تم الإعلان يوم الاثنين عن برنامج عرض يعمل على جهاز iPad ويسمح للناشرين بإنشاء إصدارات رقمية من المجلات الخاصة بهم.

ويستطيع للناشون من خلال هذا البرنامج استخدام أدوبي إن ديزاين InDesign CS5 لإنشاء نسخة رقمية من مجلاتهم، ثم نشر المحتوى الرقمي من خلال برنامج العرض، ومثال على ذلك فإن النسخة المخصصة لأجهزة iPad من مجلة Wired وهي المجلة الرقمية المنتجة مع برامج أدوبي، متوافرة من خلال متجر تطبيقات أبل.

وقال ديفيد بوركت رئيس شركة أدوبي ونائب المدير العام في بيان له أن الشركة تهدف إلى جعل برنامج العرض الرقمي متوفراً لجميع الناشرين في وقت قريب، كما تخطط إلى تسليم إصدارات تعمل مع أجهزة ومنصات عمل متعددة.

ولم يتم طرح البرنامج بعد، كما لم توفر أدوبي أية معلومات عن السعر حتى الآن.

واضافت أدوبي أن البرنامج يسمح بعدد كبير من المؤثرات الجذابة في التصفح و الرسوم المتحركة، وميزات أخرى لواجهةالمستخدم، ويمكن مشاهدة مثال عليها من خلال عرض الفيديو التوضيحي الخاص بمجلة وايرد على جهاز iPad

ورغم أن آبل ترفض استخدام فلاش وتقلل من أهميته، إلا أن هناك برامج أخرى لأدوبي تعمل مع أجهزة آبل، فبالإضافة إلى “إن ديزاين” هناك تطبيق فوتوشوب للأجهزة المحمولة متوفر لأجهزة الآيفون، كما أن أدوبي تعمل لإضافة تطبيقات جديدة لأجهزة iPad وأجهزة لوحية أخرى.

  • 12894
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE