×
×

هيتاشي تطلق سلسلة زد من سواقات الأقراص الصلبة

أعلنت شركة “هيتاشي غلوبال ستوريج تكنولوجيز” Hitachi Global Storage Technologies اليوم، عن طرح أوسع سلسلة في هذه الصناعة من سواقات الأقراص خفيفة الوزن والرقيقة التي يصل سمكها إلى 7 ميليمترات.

وسواء كان العملاء بحاجة إلى سواقات أقراص رقيقة بسمك لا يتجاوز 7 ميليمترات وتتمتع بأعلى القدرات التخزينية والأعلى سرعة ممن تمت موالفتها وضبطها بدقة لتتلائم مع الأغراض السمعية والمرئية، فإن سلسلة “زد” من “هيتاشي” ممثلة بسواقتي الأقراص “ترافيل ستار” Travelstar و “سينما ستار” CinemaStar تتيح سمات القوة المؤكدة من هذه الشركة بما يحقق الموثوقية وخفض استهلاك الطاقة، في الوقت الذي تتمتع فيه أيضاً بمقاومة الصدمات والصوت الهادئ على نحو استثنائي بحسب ماذكرت الشركة في بيان صادر عنها.

وبدءً من أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة المحمولة الأخرى وحتى كاميرات الفيديو الشخصية وأجهزة التلقيم الخادمة النصلية، فإن سلسلة “زد” الجديدة من سواقات “ترافيل ستار” Travelstar و “سينما ستار” CinemaStar، قد تم تصميمها لتكون بديلاً مباشراً لسواقات الأقراص الصلبة المعيارية المستخدمة في الوقت الراهن بسمك 9.5 ميليمترات وبحجم 2.5 بوصة.

وتتمتع جميع سواقات سلسلة “زد” من هيتاشي بروابط ونقاط تركيب مشتركة لضمان التكامل البسيط مع النظم الموجودة في الوقت الراهن، كما تتيح المزيد من المرونة في التصميم على نحو يقود إلى التميز وتلبية المتطلبات الجديدة في السوق، مثل توفير أجهزة أخف وزناً وأكثر قوة وأرقّ سمكاً.

وأضافت هيتاشي في بيانها أنه عند الجمع بين التكلفة لكل غيغا بايت مع ما يحتاج إليه الغيغا بايت في كل مليمتر مكعب، تكون سواقات الأقراص بسمك 7 ميليمترات من “هيتاشي” الأكثر فعالية من حيث التكلفة وكفاءة حلول التخزين بالمقارنة مع سواقات الأقراص الصلبة بحجم 2.5 بوصة وسمك 9.5 ملم، والسواقات الأخرى التي يبلغ حجمها 1.8 بوصة، ويعني ذلك توفير عروض بقيمة مقنعة للشركات التي تقوم بتصنيع الأجهزة الأصلية وشركات تجميع الأنظمة.

وعن طريق استخدام سلسلة محركات الأقراص “زد” Z من “هيتاشي”، يمكن للمصنعين الاستفادة من توفير الحجم وتصميم أجهزة أرق سمكاً، مع تعزيز قوتها لتحمل الصدمات، وتحسين مدة الاستخدام عندما لا تكون متصلة مع مصدر التيار الكهربائي عن طريق استخدام بطارية أكبر أو إتاحة التبريد المعزز عن طريق تدفق تيار الهواء، بفضل التصميم الرقيق لسواقة الأقراص الصلبة.

ومن شأن سواقات السلسلة “زد” Z الجديدة بسمك 7 ملم من “هيتاشي” أن تساعد أيضاً على تحقيق قدر أكبر من الكفاءة النسبية مقارنة مع التصاميم الحالية التي يبلغ سمكها 9.5 ميليمتر، وذلك من خلال تمكين تصاميم التغليف الجديدة التي تعمل على تحسين كثافة العلبة.

تتيح هذه الأنظمة الصغيرة والأرق سمكاً والأخف وزناً إلى جانب أحجام التغليف الأصغر للشركات المصنعة، وحتى إلى شركة هيتاشي، القدرة على تحسين الوزن مقارنة مع الحجم وزيادة عدد الأجهزة في كل شحنة، الأمر الذي يسهم في التقليل من تكاليف الشحن مع الحد من التأثير الكلي على الموارد والبيئة.

وتشتمل سلسلة “زد” Z الجديدة من “هيتاشي” على ما يلي:

عائلة “ترافيل ستار زد 7 كي 320” Travelstar Z7K320 – السواقات الأولى من نوعها في هذه الصناعة التي توفر 7200 دورة في الدقيقة، من فئة 7 ملم ومن قياس 2.5 بوصة.

عائلة “ترافيل ستار زد 5 كي 320” Travelstar Z5K320 – السواقة الأعلى سعة على مستوى الصناعة بسمك 7 ملم ومن فئة 5400 دورة في الدقيقة وبسعة 320 غيغا بايت من قياس 2.5 بوصة.

عائلة “سينما ستار زد 5 كي 320” CinemaStar Z5K320 – السواقات الأولى في الصناعة من فئة 7 ملم للأجهزة السمعية والمرئية

تعتبر عائلة السلسلة “ترافيل ستار زد” Travelstar Z الجيل الرابع لسواقات الأقراص التي تنتجها الشركة، والتي تشتمل على خاصية التشفير الاختياري للبيانات لضمان الأمن للبيانات على مستوى الأقراص الصلبة. وتم تسويق هذه السواقات ذاتية التشفير للتوافق مع مواصفات أمن التخزين لمجموعة الحوسبة الموثوقة (TCG). وتدعم هذه السواقات أيضاً عملية التوثيق قبل تشغيل الجهاز، وتقديم أفضل الضوابط الإدارية لحماية البيانات وسهولة عملية إعادة نشر سواقة الأقراص.

كما سيتم توفير عائلتي سواقات الأقراص الصلبة “ترافيل ستار زد 7 كي 320” و Travelstar Z7K320 و “زد 5 كي 320” Z5K320 في نماذج القدرات الاستيعابية المعززة لمساحة 250 غيغا بايت و 320 غيغا بايت، واللتين تم تصميمها وصقلهما للتطبيقات التي تحتاج إلى الحماية على أساس دائم طوال 24 ساعة في اليوم وعلى مدى 7 أيام في الأسبوع، إضافة إلى البيئات التي يقل فيها مستوى المعاملات، بما في ذلك الأجهزة الخادمة النصلية وأجهزة توجيه الشبكات ونظم المراقبة بالفيديو والأنظمة المدمجة القائمة على منظومات متكررة من السواقات المستقلة RAID.

وبما أنها توفر أعلى مستوى من الحماية ضد الصدمات التشغيلية في فئتها، فإن عائلة السلسلة الجديدة “زد” من “هيتاشي” تستند إلى التصميم الجدير بالثقة القائم على القرص الواحد، ليتوافق بشكل مثالي مع مستويات القدرة الاستيعابية المختلفة وهي 160 غيغا بايت و 250 غيغا بايت و 320 غيغا بايت. وتتوافر عينات التأهيل من عائلة السواقات “ترافيل ستار زد 5 كي 320” Travelstar Z5K320 في الوقت الحالي، فيما ستبدأ الشحنات في شهر تموز/ يوليو المقبل. أما عمليات الشحن للسواقات من النوعين “ترافيل ستار زد 7 كي 320” و Travelstar Z7K320 و “زد 5 كي 320” Z5K320 فستبدأ في شهر أغسطس من العام الجاري.

  • 12893
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE