×
×

أجهزة منافسة لجهاز iPad تطرحها Asus و MSI

أعلنت كلاً من Asus و MSI عن أحدث منتجاتها من الحاسبات اللوحية المصممة لتنافس جهاز آي باد iPad لشركة آبل.

وجاء هذا الإعلان خلال فعاليات معرض كومبيوتكس Computex المقام حالياً في تايوان.

وتعمل الأجهزة المنافسة بإصدارات مختلفة من نظام Windows 7 مع تمتعها بواجهات استخدام مخصصة ومنافذ متنوعة مثل USB وHDMI ومنافذ لأجهزة قراءة البطاقات.

وبالنظر أولاً إلى جهاز Asus Eee Pads الجديد فهو متوفر بنموذجين مختلفين، الأول EP121 المزود بشاشة مقاس 12بوصة والأخر EP101TC المزود بشاشة مقاس 10بوصات. ولم تفصح Asus عن جميع التفاصيل التقنية للجهازين ولكنها اكتفت بالقول أن EP121 يعمل بمعالج Intel Core 2 Duo ومزود بكاميرا ويب داخلية، ومنفذ HDMI، وقارئ لبطاقات الذاكرة من طراز SD، بجانب منفذ USB، كما زعمت الشركة توفير بطارية ستعمل لمدة 10 ساعات متواصلة (تماماً مثل iPad).

وسيعمل الجهاز EP121 بنظام Windows 7 Home Premium، في حين سيعمل جهاز EP101TC بنظام Windows Embedded Compact 7 الجديد.

ولم تفصح Asus عن سعر جهاز EP101TC، ولكن من المتوقع أن يبلغ سعر التجزئة لجهاز EP121 نحو 500 دولار أمريكي “وهو نفس سعر أرخص نموذج من iPad”، ومن المتوقع توفر جهازي Asus في الأسواق في وقت لاحق هذا العام أو في وقت مبكر من العام المقبل.

أما MSI فقد قدمت لجمهور Computex جهاز WindPad 100 المزود بشاشة قياس 10بوصات ويعمل بنظام Windows 7 Home Premium. كما يحتوي الجهاز على معالج Intel Atom بسرعة 1.66 جيجاهرتز، مع ذاكرة عشوائية RAM بسعة 2 جيجابايت، إافة إلى قرص ثابت بتقنية “SSD” سعة 32 جيجابايت، ومن المتوقع لهذا الجهاز أن يرى النور في نهاية العام الجاري بسعر يقترب من حاجز الخمسمائة دولار أيضاً، ويحتوي جهاز WindPad على منفذي USB ومنفذ HDMI وكاميرا ويب ملحقة.

كما تم تزويد جهاز WindPad 100 بشاشة لمسية “سعوية” توفر درجة وضوح تصل إلى 1024 x 600 بكسل، ويعمل بواجهة استخدام مخصصة لنظام Windows 7 قامت MSI بتصميمها ذاتياً وتسمى Win Touch UI، كما قامت شركة MSI بعرض نموذج أخر من نفس الجهاز أطلقت عليه اسم WindPad 110 ويعمل بنظام أخر مختلف هو Google Android OS لكنها لم تكشف عن المزيد من التفاصيل حتى الآن.

  • 12887
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE