×
×

السفير السوري في الكويت يستضيف مؤسس البوابة العربية للأخبار التقنية

استضاف سعادة بسام علي عبد المجيد، سفير الجمهورية العربية السورية في دولة الكويت، نهاية الأسبوع الماضي كلاً من أحمد عبد القادر الخالد، المؤسس والرئيس التنفيذي للبوابة العربية للأخبار التقنية، والمهندس سعيد نحاس، المدير العام للمكتب الهندسي للتجهيزات الصناعية، بمناسبة فوزهما بجائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية.

وحضر اللقاء الذي انعقد في مبنى السفارة السورية بدولة الكويت الوزير المستشار موسى محمود المسلم، والدكتور دانيال يونس بولوس، رئيس جمعية رجال الأعمال والتجار السوريين في الكويت، اللذان هنئا الفازئين بهذا الإنجاز الكبير.

وأشاد سعادته بهذا الإنجاز الكبير مشيراً إلى قدرة الشباب السوري على إحراز مراكز متقدمة في شتى المجالات، ومؤكداً دعم سوريا الكامل لكافة أبناء الوطن المبدعين.

وقال سعادته: “لاشك بأن إحراز مثل هذه الجوائز المرموقة يشكل مصدر فخر واعتزاز لكل سوري، وسوريا تفخر بأبنائها المميزين والمتفوقين الذين يرفعون اسم وطنهم عالياً في مثل هذه المحافل التخصصية”.

وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال أحمد عبد القادر الخالد، المؤسس والرئيس التنفيذي للبوابة العربية للأخبار التقنية: “أهدي هذا الفوز إلى كافة أبناء بلدي وعلى رأسهم سيادة الرئيس بشار الأسد. وإن استضافة سعادة السفير لنا جاءت بمثابة جائزة ثانية وتكريم آخر، وفي الحقيقة أعجز عن التعبير ولا يسعني إلا أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى سعادة السفير على استضافته وحفاوة ضيافته”.

والجدير بالذكر أن أحمد عبد القادر الخالد فاز بجائزة أفضل مشروع إعلامي في الوطن العربي عن فئة الإعلام والاتصالات عن مشروعه “البوابة العربية للأخبار التقنية” www.aitnews.com ، بينما أحرز سعيد نحاس جائزة أفضل مشروع تجاري في مجال القطاع الخاص عن موقعه “المكتب الهندسي للتجهيزات الصناعية” www.ieeo.net .

وتعد جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية جائزةً مرموقةً لاسيما وأنها تعتمد معايير عالية في عملية التقييم واختيار الفائزين، حيث بلغ عدد المشاركين في تحكيم وتقييم الجوائز لهذا العام 96 مقيما متخصصا توزعوا على عشرة فرق للتأهيل و13 فريقا للتقييم ممثلين لعدد من المؤسسات العلمية مثل معهد الكويت للأبحاث العلمية وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، إضافة إلى الجمعيات المهنية المشاركة وهم: جمعية المهندسين الكويتية والجمعية الكويتية لتقنية المعلومات وجمعية المعلمين الكويتية والجمعية التاريخية الكويتية والجمعية الاقتصادية الكويتية وجمعية المكتبات والمعلومات الكويتية ورابطة الأدباء في الكويت وجمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية والجمعية الكويتية للفنون التشكيلية ورابطة الاجتماعيين الكويتية إضافة إلى مركز العمل التطوعي والنادي العلمي الكويت. وشارك أيضاً في تحكيم وتقييم جائزة الوطن العربي أعضاء متخصصون من الكويت والسعودية ومصر وسوريا وتونس والأردن والعراق والجزائر.

 

[nggallery id=12880]

  • 12880
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE