×
×

زين تمضي نحو إتمام صفقة بيع أصولها الإفريقية مع بهارتي ايرتل

أعلنت مجموعة “زين”، أنها شرعت في إجراءات إتمام صفقة بيع شركة زين أفريقيا وحدتها التشغيلية في القارة الإفريقية ( باستثناء عملياتها في كل من السودان والمغرب) لصالح شركة بهارتي إيرتل لمتد ( بهارتي ايرتل)، وذلك بقيمة إجمالية تبلغ 10.7 مليار دولار أمريكي.

قال رئيس مجلس إدارة مجموعة زين أسعد البنوان” لقد شرعنا في تنفيذ الإجراءات الخاصة بإتمام اتفاقية البيع الأولية التي أبرمناها مع شركة ( بهارتي ايرتل) في نهاية مارس الماضي”، مشيراً إلى أن شركة بهارتي ايرتل بدأت في سحب المبالغ المالية المطلوبة لتمويل عوائد بيع هذه الأصول.

وأضاف: “نحن على يقين أن هذه الصفقة ستبرز القيمة الكبيرة التي نجحنا في إضافتها لحقوق مساهمينا على مدى الفترة الماضية، فهي ستعكس وبشكل كبير مناخاً إيجابياً على المركز المالي للمجموعة”.

وتابع البنوان: “نحن فخورون بالإسهام الذي قدمته مجموعة زين في هذه القارة، والذي ساعد كثيراً في تنمية وتطوير خدمات الاتصالات للشعوب الإفريقية”، مشيراً إلى أن زين استطاعت أن تشكل واحداً من الكيانات المتخصصة في مجال الاتصالات المتنقلة في إفريقيا.

وقال: “صفقة بهذا الحجم سيظل يتحدث عنها الكثيرون في هذه الصناعة، فهي وجهت عيون العالم لقارة أفريقيا مرة أخرى بعد ما لفتت زين الانتباه إليها قبل خمس سنوات عندما استحوذت على شركة سلتل، ولاشك ستبقى هذه الصفقة علامة بارزة في قطاع الاتصالات على مستوى العالم”.

وأوضح البنوان أن مجموعة زين تعرف جيداً أهمية المرحلة المقبلة، وعلى هذا الأساس سوف تقوم بصياغة خططها التشغيلية والاستثمارية بما يحقق أكبر استفادة ممكنة من عوائد هذه الصفقة”.

ومن ناحيته أوضح الرئيس التنفيذي في مجموعة زين نبيل بن سلامة ” أن قيمة الصفقة البالغة 10.7 مليار دولار تشتمل 1.7 مليار دولار وهي تمثل التزامات مالية على شركة زين أفريقيا، وهذا المبلغ سيخصم من قيمة الصفقة، مشيراً إلى أن زين سوف تستلم المبالغ النقدية خلال الأيام المقبلة.

وأضاف بن سلامة: “بعد الصفقة نتطلع إلى تنفيذ إستراتيجية جديدة، وننوي دخول المرحلة المقبلة بطموحات أخرى، خصوصاً وأن عملياتنا ترتكز على قاعدة صلبة في منطقة الشرق الأوسط وهي تدر سيولة نقدية مرتفعة”.

ومضى: “إننا متحمسون إزاء التوقعات المستقبلية لعمليات المجموعة خلال المرحلة المقبلة”، مبيناً أن زين في موقع أفضل الآن لدراسة فرص استثمارية مستقبلية والتركيز على أفضل السبل والخيارات التشغيلية”.

وأكد أن مجموعة زين ستضع في عين اعتبارها دائما مصالح المساهمين، عند التطلع إلى أي فرصة استثمارية جديدة، مشيراً إلى أن حركة المجموعة ستكون موجهة للفرص الاستثمارية التي تتواءم مع طموحاتها والتي تدر عوائد مجزية.

  • 12872
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE