×
×

Bing و Google يتنافسان على الجيل الجديد من iPhone

ذكرت مصادر مطلعة في عالم صناعة التكنولوجيا أن محرك Microsoft Bing قد يزيح محرك Google ليكون محرك البحث الأساسي في الإصدار المقبل من نظام iPhone OS الذي سيرى النور في وقت لاحق من شهر يونيو المقبل، وقد أكد مصدر موثوق قريب من جوجل لموقع CNET الإخباري أن هذه الأمر تخطى مرحلة الشائعة ويقترب من درجة الأمر الأكيد.

وكانت مجلة Business Week الأسبوعية قد أوضحت في يناير الماضي أن كل من جوجل ومايكروسوفت قاموا بعقد محادثات ومفاوضات بشأن صفقة متعلقة بتوفير خدمة البحث على أجهزة iPhone.

ويذكر أنها ليست المرة الأولى التي تظهر فيها مثل هذه الشائعات والتي بدأت في الظهور منذ العام الماضي مع اندلاع الصراع بين كل من Apple وGoogle حول تطبيق Google Voice الخاص بأجهزة iPhone، كما أن الصراع أصبح واضحاً بين الشركتين في مجال الهواتف المحمولة عبر نظامي التشغيل Google Android وApple iPhone OS.

وأوضحت تقارير غير مؤكدة أن Google تدفع لشركة Apple ما قيمته 100 مليون دولار أمريكي سنوياً للحصول على حقوق الاستفادة من تقديم خدمات البحث المختلفة للأجهزة بجانب تقديم الإعلانات المرتبطة بعمليات البحث في نفس الوقت.

وظهرت أخيراً العديد من المصادر الأخرى التي تحمل وجهة نظر مغايرة وتؤكد أن إزاحة محرك Google بعيداً عن أجهزة iPhone أمر معقد جداً وترى أنه أقرب إلى المستحيل، كما أشارت إلى أن جوجل لا تدفع 100 مليون دولار سنوياً لشركة Apple للحصول على حقوق توفير خدمة البحث على أجهزة iPhone.

  • 12869
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE