×
×

أمير دولة الكويت يسلّم موقع البوابة العربية للأخبار التقنية جائزة "أفضل مشروع إعلامي" في الوطن العربي

أعلنت البوابة العربية للأخبار التقنية، www.aitnews.com، المنبر الإعلامي العربي المتخصص بالأخبار التقنية، عن تسلّمها جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية بصفتها “أفضل مشروع إعلامي” في الوطن العربي عن فئة “الإعلام والاتصالات”.

وقام أمير البلاد صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه، بتسليم الجائزة إلى أحمد عبد القادر الخالد، المؤسس والمدير التنفيذي للبوابة العربية للأخبار التقنية، وذلك خلال حفل تكريم الفائزين الذي أقيم صباح يوم الأربعاء (26 مايو 2010) وسط حضور كبير لكبار الشخصيات وأصحاب السعادة الشيوخ ومعالي الوزراء والضيوف واهتمام بالغ من قبل وسائل الإعلام.

وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال أحمد عبد القادر الخالد، المؤسس والمدير التنفيذي للبوابة العربية للأخبار التقنية: “تشكل هذه الجائزة المرموقة علامة فارقة في تاريخ البوابة العربية للأخبار التقنية وذلك لما تتمتع به من أهمية بالغة على الصعيدين المحلي والإقليمي، وما تعتمده من معايير عالية في اختيار الفائزين. وبكل تأكيد أن لهذا الجائزة أهمية كبيرة في مساعدتنا على المضي قدماً لتحقيق أهدافنا التي ننشهدها والمتمثلة في تعزيز المحتوى العربي المتخصص على الإنترنت عبر توفير مصدر إخباري ومعلوماتي احترافي يعتمد أعلى المعايير العالمية في قطاع النشر الإلكتروني”.

ويتضمن موقع البوابة العربية للأخبار التقنية الفائز بهذه الجائزة أقساماً متعددة تغطي معظم مجالات العالم التقني، بما في ذلك قسم “آخر الأخبار العالمية” الذي ينقسم إلى فئات هي: عالم الكمبيوتر، أخبار الإنترنت، هواتف محمولة، أمن وحماية، برامج وتطبيقات، المصدر المفتوح، ألعاب إلكترونية، دراسات وتقارير، طابعات وماسحات، مشغلات موسيقية، كاميرات. أما قسم “محاور تقنية” فيشمل الفئات التالية: أخبار الشركات، شارك برأيك، مقالات متخصصة، مقابلات خاصة، تحت الضوء.

ويقدم الموقع للزائر إمكانية البقاء على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال توفير خاصية الاشتراك بالنشرة البريدية ليستلم رسالة يومية عن ما تم نشره في الموقع، هذا بالإضافة إلى خاصية مغذي الأخبار أو ما يسمى بـ RSS. كما تشمل التحسينات الجديدة إطلاق صفحات خاصة بالموقع على موقعي فيسبوك وتويتر. وتتضمن المزايا التفاعلية الأخرى للموقع إتاحة الفرصة أمام الزوار للتعليق على الأخبار والمشاركة في القضايا التي يتم طرحها في قسم “شارك برأيك” لتبادل الخبرات والتجارب والآراء فيما يتعلق بقضايا أسبوعية تتعلق بمختلف الجوانب التقنية المحلية والعالمية.

وتجدر الإشارة إلى أن البوابة العربية للأخبار التقنية كانت قد انطلقت في شهر سبتمبر عام 2005 كأول مصدر رسمي مكرس بالكامل لتغطية الأخبار التقنية باللغة العربية على الساحتين العربية والعالمية، وذلك وفق رؤية طموحة بأن تكون المصدر الأول لأخبار تكنولوجيا المعلومات على شبكة الإنترنت بالنسبة لكل من وسائل الإعلام العربية والمستخدم الأخير في العالم العربي.

وحظيت البوابة العربية للأخبار التقنية باستحسان كبير من قبل الزوار، والذين كانت لهم مساهماتهم الفاعلة في تطوير الموقع عبر السنوات منذ انطلاقها. كما شكلت مصدراً موثوقاً ومعتمداً من قبل العديد من وسائل الإعلام العربية، المطبوعة والمسموعة والمرئية، التي نقلت عن البوابة دراسات وأبحاثاً وأخباراً كان لها صدىً في الأوساط التقنية. كما أضحت البوابة المصدر الأول للأخبار التقنية بالنسبة لمواقع المنتديات المتخصصة على شبكة الإنترنت، الأمر الذي زاد في شعبيتها وانتشارها.

وأولت البوابة العربية للأخبار التقنية اهتماماً كبيراً بتوعية المستخدم العربي بأهمية الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية وما لذلك من أهمية بالغة في رفد الاقتصاد المحلي للبلدان العربية وتعزيز الفرص الوظيفية، كما سلطت الضوء على الجوانب السلبية لانتهاكها وذلك من خلال تغطية الأخبار المتعلقة وإجراءات مقابلات صحفية مع المتخصصين في هذا المجال.

كما ساهمت البوابة العربية للأخبار التقنية في إثراء المحتوى العربي على الإنترنت منذ انطلاقها في سبتمبر 2005، حيث نشرت أكثر من 11500 مادة إعلامية حظيت بتفاعل كبير من قبل الزوار، حيث بلغ عدد التعليقات المنشورة في الموقع أكثر من 18500 تعليقاً حتى الوقت الراهن.

  • 12864
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE