×
×

جوجل تكشف عن كيفية توزيع الدخل العائد من برنامج AdSense

كشفت شركة “جوجل” لأول مرة عن كيفية تقاسمها العوائد مع عملاء برنامجها الإعلاني AdSense الذين يقومون بعرض إعلانات Google على مواقعهم الإلكترونية الخاصة.

وعملاء AdSense هم الناشرون الذين يضعون الإعلانات المعنونة Ads by Google على صفحاتهم الإلكترونية، وهم أيضاً من يستخدمون مربع Google مخصص للبحث على مواقعهم الإلكترونية ويعرضون في نفس الوقت إعلانات مرتبطة بعمليات البحث التي ُتجرى عليه.

ويحصل عملاء AdSense المنتمون للفئة الأولى المختصة بتقديم المحتوى على 68% من العائد الذي تحققه “جوجل” نظير بيع تلك الإعلانات، أما عملاء AdSense للبحث فيحصلون على 51% من العائد، وهو ما كشفت عنه الشركة في مدونتها مؤخراً.

أما الناشرون الكبار فوضعهم مختلف حيث يقومون بالتفاوض بشكل مستقل على الصفقات والاتفاقات التي يعقدونها مع Google حول الحصص التي سيحصلون عليها، ولكن ملايين الناشرين والشركات التي تحصل على دخلها من هذه الأنماط المختلفة من الإعلانات لم يكونوا يوماً متأكدين من كيفية تقسيم العائد، ما خلق نوعاً من الإحباط لدى مجتمع الناشرين.

ورفضت جوجل الكشف عن قيمة مبلغ العائد الذي تقتسمه مع الناشرين الذين يستخدمون برنامج AdSense بالنسبة للتطبيقات، وملخصات المعلومات والأخبار، والألعاب المحمولة، حيث أكدت الشركة أنها ما زالت في مرحلة دراسة وتحديد التكلفة التي تتحملها الشركة لتقديم هذه الأنواع من الإعلانات.

  • 12849
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE