×
×

STel إحدى الشركات التابعة لمجموعة بتلكو تحصل على طيف 3G في الهند

أعلنت مجموعة بتلكو بأن شركة STel التابعة لها في الهند قد نجحت في تأمين طيف 3G لعملياتها في ولايات أوريسا، بهار وهيماشيل برادش. وستدفع شركة STel، التي تمتلك مجموعة بتلكو 42.7% من أسهمها، قرابة 76 مليون دولار أمريكي مقابل هذا الطيف.

صرح الرئيس التنفيذي لمجموعة بتلكو بيتر كالياروبولوس بأن الشركة سعيدة للغاية بنجاح شركة STel أخيرا في إنهاء المزاد على طيف 3G.

وقال: “بعد تدشين عملياتها في وقت قياسي، نجحت STel في تحقيق إنجاز جديد من خلال كونها ضمن مجموعة المشغلين الأوائل الذين نجحوا في الحصول على طيف 3G في الهند. يمثل تأمين طيف 3G في هذه الأسواق الثلاث عنصرا مهما في استراتيجية STel الرامية لتقديم نفسها باعتبارها إحدى الشركات الرائدة في القطاع الريفي الهندي الذي يعتبر الأسرع نموا، وبالتالي تلبية الطلب الذي يتوقع له أن يكون قويا على خدمات الموبايل والإنترنت خلال الأعوام القليلة القادمة”.

وأضاف: “تعتبر شركة STel، التي قدمت خدماتها في ولايات أوريسا، بهار وهيماشيل برادش في ديسمبر 2009، قصة نجاح في الريف الهندي، حيث نجحت في تأليف قاعدة زبائن يزيد عدد أفرادها عن 1.4 مليون في غضون أربعة أشهر فقط من بدء عملياتها. ويعتبر بناء قاعدة زبائن بهذا الحجم في هذه الفترة القصيرة إنجازا كبيرا لشركة STel”.

من جانبه، قال سواميناثان بي، رئيس مجموعة سيفا، شريك بتلكو في شركة STel، بأن تأمين طيف 3G في ثلاث ولايات رئيسية هي أوريسا، بهار وهيماشيل برادش التي دشنت فيها شركة STel خدماتها عبر تقنية 2G قبل خمسة أشهر، يعكس الالتزام الاستراتيجي بعيد المدى للشركة وإصرار الشركاء مجموعة سيفا ومجموعة بتلكو على تقديم أفضل الخدمات لزبائنهم.

وتابع كالياروبولوس: “يمثل الاستثمار في شركة STel جزءا من استراتيجية مجموعة بتلكو للنمو والتمدد في أسواق خدمات اللاسلكي وبرودباند وتتماشى تماما مع الخطط بعيدة المدى لتنويع تواجد بتلكو الجغرافي وزيادة حجمها”.

وقال: “بالتعاون مع شريكنا في الهند، مجموعة سيفا، نطمح لأن نجعل من STel أحد المشغلين الفاعلين والمهمين في الهند، ثالث أكبر أسواق الموبايل وأسرعها نموا في العالم”.

جدير بالذكر أن شركة STel تمتلك تراخيص لتقديم خدمات الإنترنت الموحدة للعمل في ثلاث ولايات هندية أخرى – الشمال الشرقي، أسام وجامو وكشمير ومن المتوقع أن تقدم خدماتها في هذه المناطق قريبا، وبهذا تزيد من فرص الشركة للنمو.

  • 12830
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE