×
×

FTC توافق بالإجماع على صفقة شراء AdMob

أعلنت منظمة التجارة الفيدرالية FTC موافقتها على صفقة استحواذ الشركة الرائدة في مجال الإعلانات المحمولة AdMob من قبل Google ، نظير 750 مليون دولار. وهي الأنباء التي ساهمت في زيادة أسعار أسهم “جوجل” بقيمة 4.91 دولار أو ما يفوق 1% في تعاملات منتصف اليوم ليرتفع سهم جوجل ليبلغ 479.92 دولار.

وأعلنت المنظمة موافقتها على الصفقة في بيان رسمي صدر الجمعة والتي نزلت برداً وسلاماً على جوجل بعض أن توقع المراقبون رفضها بعد أن شكوك في استفادة “جوجل” من الصفقة في مجال عالم الدعاية المحمولة. ويعني القرار دخول منافس قوي لشركة Apple ومنصتها الإعلانية المنتظرة iAd.

وقد أقرت المنظمة القرار بالإجماع دون أية معارضة. وكانت شركة AdMob قد وافقت على أن تكون جزءاً من أعمال جوجل لكن الصفقة تم تعليقها لوجود مخاوف من احتكار “جوجل” المهيمنة على إعلانات الإنترنت فيما تعتبر AdMob الشركة الرائدة في عالم الدعاية المحمولة.

وكانت “أبل” و”جوجل” قد تنافستا طويلاً للاستحواذ على AdMob لكن مبلغ 750 مليون دولار الذي عرضته “جوجل” حسم الصفقة تماماً مع مسؤولي AdMob، في حين اتجهت Apple لشراء شركة أخرى وهي Quattro Wireless نظير 275 مليون دولار.

  • 12828
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE