×
×

HP تعتزم تقديم نظام WebOS على أجهزتها اللوحية الخريف القادم

أكد مارتي وونج، مدير مجموعة الأنظمة الشخصية لدى HP في تايوان، أن نظام WebOS سيتواجد على حاسب لوحي لشركة HP في غضون الأشهر الخمس المقبلة وذلك أثناء حديثه مع جريدة Digitimes.

ويعتبر نظام WebOS نظام تشغيل خاص بالشاشات اللمسية طورته شركة Palm والتي استحوذت عليها شركة HP الاستحواذ نظير 1.2 مليار دولار وهي الصفقة التي لن تتم قبل شهر يوليو المقبل، ولكن HP تعتزم جعل النظام جاهزاً للاستخدام والتطبيق على أحد أجهزتها اللوحية الذي تنوي طرحه في الخريف المقبل، والذي يعتبر بداية موسم الأعياد ما يعني نشاطاً كبير في حركة الشراء.

وما زالت خطة HP بالنسبة لجهاز Slate الذي يعمل بنظام Windows7 غير واضحة وقد رفضت مؤخراً التعليق على الأسئلة التي وُجهت لها بشأن مرحلة التطوير التي وصل لها المنتج حتى الآن وذلك بعد تقارير أخيرة كشفت عن نية “إتش بي” التخلي عن الحاسب اللوحي Windows 7 Slate.

كما كشف الحوار مع جريدة Digitimes عن خبر أخر، فبعد أن أعلنت HP عن إدخال نظام WebOS في الحاسبات اللوحية، والهواتف الذكية، والطابعات المتصلة بالإنترنت، توقع مارتي وونج بأن يتواجد النظام أيضاً على الحاسبات المحمولة الصغيرة “netbooks” لشركة HP والتي تعمل حالياً بأنظمة Windows 7 وWindows XP وLinux.

ولن تستطيع HP تقديم نظام WebOS قبل حلول شهر أكتوبر المقبل ما يعني فرصة أكبر للانتشار والنجاح للحاسب اللوحي iPad.

وستواجه HP بمنافسة شديدة في عالم الحاسبات اللوحية وتحديداً من Dell التي تعمل حالياً على تطوير حاسبات لوحية تعمل بنظام Android.

  • 12827
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE