×
×

أدوبي تزود المطورين بأداة خاصة بلغة HTML

أعلنت أدوبي أنها ستعمل على طرح تحديث جديد لبرنامج Dreamweaver متعلق بلغة HTML5 بغرض المساعدة في إنشاء المواقع الإلكترونية.

ويرى العديد من المراقبين أن لغة HTML5 هي الخطر والتهديد الكبير لتقنية “الفلاش”، ولكن Adobe لها نظرة أخرى أكثر ذكاءً، حيث تعمل على التوافق مع البديل المتوقع فبدلاً من أن تقف موقف الرافض الشاكي قررت أن تتوجه لأن تكون أحد الرواد في عالم HTML5 و CSS3وهو ما أكده كيفين لينش، كبير المدراء التقنيين في أدوبي الذي أشار إلى أن الشركة ستعمل على تجريب وإنشاء أفضل أدوات المتعلقة بلغة HTML5.

وأكدت أدوبي أنها لن تتخلى عن “الفلاش” لكنها أوضحت أنها ستدعم تقنية HTML5 أيضاً أي أنها لن تدعم تقنية معينة على حساب الأخرى ولكن ستعمل على تطوير التقنيتين وتوفير الدعم اللازم لهما.

وسيتوافر التحديث الخاص بلغة HTML5 على موقع Adobe Labs وهو التحديث الذي سيسمح لمطوري الويب بمشاهدة وإدارة أي كود خاص بلغة HTML5 بكل سهولة ووضوح بدون أي إعاقة ناتجة عن الخيارات والصيغ الجديدة، ويتضح من خلال الخطوات والخطط التي تنتهجها Adobe تجاه HTML5 أن تسعى للتفوق والريادة ولن تقف موقف المتفرج التابع فيما يتعلق بلغة HTML5.

  • 12819
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE