×
×

مايكروسوفت تدفع 200 مليون دولار لتسوية نزاع حول VPN

أعلنت مايكروسوفت أنها ستدفع لشركة VirnetX Holding مبلغ 200 مليون دولار لتسوية نزاع بشأن ترخيص استخدام تقنية VPN في أنظمة Windows، وكجزء من التسوية ستحصل مايكروسوفت على رخصة استخدام تقنية VirnetX في جميع منتجاتها.

كانت VirnetX قد قامت بمقاضاة مايكروسوفت للمرة الأولى عام 2007 متهمة إياها بانتهاك حقوق استخدام براءتي اختراع متعلقتان بتقنيتها للشبكات الافتراضية الخاصة عبر نظامي XP وVista، وتم الحكم لصالحها لتحصل على تعويض مالي تجاوز 105 مليون دولار، لتعود وتقاضيها مرة أخرى بعد صدور الحكم بأيام بدعوى أن التقنية ذاتها قد تم استخدامها في كل من Windows 7 وWindows Server 2008 R2.

كما تضمنت التسوية أيضاً التنازل على الدعاوى القائمة حالياً، وبالرغم من أن مبلغ التسوية قد يبلغ ضعف ما أقرته المحكمة في حكمها الأول والبالغ (105.75 مليون دولار أمريكي تحديداً) إلا أن العديد من التقارير أكدت أن المبلغ كان سيتضاعف لثلاث أضعاف على الأقل إن لم يتوصل الطرفان إلى تسوية.

ولم يتم الكشف عن جميع تفاصيل التسوية في البيان المشترك الذي أصدرته كلا الشركتان، والذي استغلته VirnetX لتنوه فيه عن إطلاق مشروعها الجديد Secure Domain Name.

  • 12802
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE