×
×

جائزة سالم العلي تمنح "عرب سات" وسام المعلوماتية 2010

قرر مجلس أمناء جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية منح المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات) وسام المعلوماتية لهذا العام تقديرا للدور الذي لعبته على صعيد الإعلام المرئي في الوطن العربي.

وأوضح المجلس أن مؤسسة (عرب سات) وهي أكبر مشغل للأقمار الصناعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، استطاعت أن تؤثر في أكثر من 164 مليون مشاهد في أكثر من 80 بلدا عربيا وأجنبيا، وان تربط بين أطراف الوطن العربي باستخدام احدث ما توصلت إليه تقنية الاتصالات، ووسائل البث الفضائي الرقمي.

وأشار مجلس أمناء الجائزة في بيان له إلى أن مراسم تقليد هذا الوسام لمؤسسة (عرب سات) ستتم في الحفل الختامي الذي سيقام تحت رعاية وحضور لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد.

وقد تميزت (عرب سات) في مجال تقنية المعلومات والإعلام وتكنولوجيا الاتصالات بأنها وضعت أول قمر صناعي عربي في الفضاء، كما أنها تعد أول مؤسسة تقدم تقنية البث الفضائي الرقمي في المنطقة، ومن أوائل المؤسسات في إدخال خدمات الانترنت المرتبطة بالبث الفضائي إلى الوطن العربي. وقد تبـــوأت المركز الأول بين المشغلين عن الشرق الأوسط وجنوب المتوسط، كما حازت المركز التاسع من حيث الحجم بين أفضل مشغلي الأقمار الصناعية في العالم.

والجدير بالذكر أن مجلس أمناء الجائزة بدءا منذ عام 2007 منح الجائزة التقديرية السنوية وسام المعلوماتية ـ وهو أعلى ما تقدمه الجائزة ـ لشخصية (عامة أو اعتبارية) ذات إسهامات متميزة في مجالات التنمية المعلوماتية، وقد منح هذا الوسام في عام 2007 إلى الدكتور احمد نظيف رئيس مجلس الوزراء في جمهورية مصر العربية، كما تم منحه في عام 2008 إلى مكتبة الإسكندرية في جمهورية مصر العربية.

  • 12793
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE