×
×

«أيوميغا» تطلق منصة البيانات اللاسلكية الجديدة iConnect

أزاحت «أيوميغا»، الشركة العالمية الرِّيادية التابعة لشركة «إي إم سي» والمتخصِّصة في مجال الحلول التخزينية وحماية البيانات، الستارَ عالمياً عن منصة البيانات اللاسلكية Iomega™ iConnect. وقالت الشركة العالمية إن هذه المنصة الفائقة تمثل وسيلة ثورية، ذات تكلفة متدنية، لتزويد المستخدمين بوسيلة مُبسَّطة وانسيابية لإدماج كافة موادهم وملفاتهم المخزنة على وسائط متوافقة مع منافذ «يو إس بي» بالشبكة، بحيث يتمكن المستخدمون من النفاذ إلى ملفاتهم ومشاركتها وتبادلها أينما كانوا، بما في ذلك عبر الإنترنت.

وقالت الشركة العالمية إنها ستعرض منصة البيانات اللاسلكية Iomega™ iConnect خلال الملتقى السنوي السادس لقنوات مبيعات المنتجات الاستهلاكية الرقميّة الذي ينعقد في إمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة، مضيفةً أن هذه المنصة غير مزوَّدة بسَعَة تخزينية ذاتية، ولكنها تتيح لمستخدميها إدماج كافة الوسائط التخزينية، المكتبية والمحمولة، ضمن منظومة شبكية. ويمكن وَصْل منصة البيانات اللاسلكية Iomega™ iConnect بالموجِّهات، سواءٌ بتهيئة سلكية أو لاسلكية، ومن ثم تثبيت أيّ وسائط تخزينية خارجية متوافقة مع منافذ «يو إس بي» أو أي أقراص ذاكرة فلاشية (على اختلاف علاماتها التجارية) داخل أيٍّ من منافذ «يو إس بي» الأربعة على منصة البيانات اللاسلكية Iomega™ iConnect، بحيث تصبح الوسائط التخزينية متصلة تلقائياً بالشبكة، ومن ثمَّ النفاذ إليها من أيِّ حاسوب متصل بالشبكة، أو عن بُعد عبر الويب.

وبفضل هذه التهيئة الإعدادية المُبسَّطة، لا يستفيد مستخدمو منصة البيانات اللاسلكية Iomega™ iConnect من السَّعَة التخزينية التراكمية المتصلة بشبكاتهم في تخزين موادهم وتبادلها ومشاركتها والنفاذ إليها عند الحاجة فحسب، بل يستفيدون أيضاً من تقنيات مُدمجة مثل تقنية خادم الوسائط UPnP™ DLNA التي تتيح بثّ الصُّور والمحتوى الصوتي والمرئي إلى نطاق عريض الأجهزة، وتقنية إدارة عمليات تنزيل ملفات التورنت للتحكُّم بالشكل الأمثل بعمليات تنزيل المواد من مواقع مشاركة الملفات، أو ما يُعرف باسم المشاركة من النظير إلى النظير، ودعم Time Machine® لمُستخدمي أجهزة أبل، وإنشاء النسخة التكرارية من جهاز إلى آخر لحماية البيانات، وخادم الطباعة الشبكية وغيرها الكثير.

وقال جان جينسن، نائب رئيس مبيعات منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في «أيوميغا كوربوريشن»: “مستخدمو الحواسيب ممَّن يملكون الكثير من أجهزة التخزين المتصلة بمنافذ يو إس بي سيجدون حتماً في منصة البيانات اللاسلكية Iomega™ iConnect ضالتهم، لإنها تتيح لهم التوفير في النفقات وجعل الوسائط التخزينية المتوافقة مع منافذ يو إس بي تعمل بطريقة ذكية. فبتكلفة تقل عن 100 دولار أمريكي، يملك المستخدمون، من خلال هذه المنصة الذكية، منظومة تخزين شبكية تلبي لهم الكثير من احتياجاتهم، مثل النفاذ إلى الملفات عن بُعد وإدارة تنزيل ملفات التورنت مع خادم مُدمج للوسائط وآي تيونز. وبإيجاز، يمكن وصف منصة البيانات اللاسلكية Iomega™ iConnect بأنها وسيلة ثورية لتحقيق الاستفادة المُثلى من الوسائط التخزينية المختلفة، وبطريقة لم تكن متاحة من قبل للمستخدمين من الأفراد”.

  • 12781
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE