×
×

بعد تسع سنوات على إطلاقه: مايكروسوفت تدعو للتخلي عن IE6

بدأت مايكروسوفت حملة دعائية تدعو فيها المستخدمين في أستراليا إلى التوقف عن استخدام الإصدار السادس من متصفح “انترنت اكسبلورر” Internet Explorer أو “IE 6″، مشيرة في حملتها تلك إلى أن الإنسان لا يستطيع شرب لبن تم إنتاجه منذ تسع سنوات وكذلك الحال مع برامج التصفح التي لا يمكن استخدام أي منها بعد تسع سنوات من إنتاجها.

وأكدت مايكروسوفت أن السبب الرئيسي وراء هذه الدعوة يتمثل في الخوف على المستخدمين من الثغرات الأمنية في المتصفح، لذلك طلبت استخدام إصدارات أحدث من متصفح Internet Explorer وتوصي مايكروسوفت بالإصدار IE8 لما يتمتع به من خصائص أمنية متقدمة ووظائف مبتكرة متوافقة مع أحدث المعايير المستخدمة في الويب.

ولا تقتصر مشاكل IE6 على الثغرات الأمنية فحسب، بل يتعدى الأمر إلى عدم توافقه مع المعايير الحديثة المستخدمة حديثاً على الويب، وهو ما يمثل عقبة كبيرة أمام مطوري الإنترنت نظراً إلى النسبة الكبيرة في استخدام IE6، والتي قدرتها مؤسسة Net Applications بنحو 17.6% من نسبة الاستخدام العالمي لبرامج التصفح.

وتعزى النسبة الكبيرة في الاستخدام إلى أن متصفح الإنترنت IE6 هو المتصفح الافتراضي لنظام Windows XP الذي ما زال منتشراً في أنحاء العالم، ومن المتوقع انخفاض هذه النسبة مع تحول المستخدمين في المنازل والشركات نحو Windows7 والمزود افتراضياً بالإصدار الثامن من “انترنت اكسبلورر”.

  • 12770
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE