×
×

إدارة "فيسبوك" تجتمع بشكل طارئ لمناقشة الخصوصية

مما لاشك فيه أن مسألة الخصوصية في الشبكة الإجتماعية الأولى “فيسبوك” facebook.com أصبحت تشكل هاجساً لكل من إدارة الموقع ومستخدميه معاً، الأمر الذي دفع بإدارة الشبكة لعقد اجتماع طارئ يتباحث فيه المسؤولون في كيفية حل المسالة والتخلص من الانتقادات الحادة التي توجه لفيسبوك وتحديداً لسياسة الخصوصية المتبعة في الموقع.

ووفقاً لما أورده موقع AllFacebook.com المعني بتتبع أخبار شبكة فيسبوك فإن القلق بدا جلياً على إليوت شارتج نائب رئيس قطاع السياسات العامة في “فيسبوك” أثناء محاولته الرد على مجموعة من أسئلة قراء النيويورك تايمز، كذلك لم يخف هؤلاء المستخدمون انعدام ثقتهم في قدرة فيسبوك على حماية خصوصياتهم، ولم يسلم مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي ومؤسس فيسبوك من سهام النقد أيضاً.

وبعيداً عن الانتقادات يراقب العديد من الخبراء ما سيسفر عنه هذا الاجتماع الطارئ، إلا أن موقع AllFacebook.com يتوقع إدخال تغييرات جديدة على التغييرات الأخيرة وأن يتم الإعلان عنها بعد الاجتماع مباشرة.

وهناك تكهنات بشأن إلغاء إمكانية تخصيص الصفحة الرئيسية، إضافة إلى إلغاء عملية الإضافة التلقائية التي تتم للعديد من الخدمات، وهي خطوة قد تعيد الكثير من الثقة لرواد الموقع.

  • 12762
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE