×
×

الإمارات تحقق أعلى سعر مبيع لجهاز iPad عبر متاجر eBay

باع متجر eBay الإلكتروني ما يقارب 5300 جهاز iPad حول العالم، في الفترة ما بين منتصف مارس/آذار حتى منتصف شهر أبريل/نيسان الفائت.

وكان أكثر من 65% من هذه الأجهزة قد بيع خارج الولايات المتحدة فيما بيعت النسبة المتبقية داخل بلاد العم سام وذلك بحسب البيانات التي صدرت عن eBay

وسيطرت المملكة المتحدة على المبيعات الخارجية مع بيع 550 جهازاً أي بنسبة 15% من إجمالي المبيعات الخارجية، فيما تهافت المشترون في دولة الإمارات العربية المتحدة على الشراء بأعلى سعر حيث بيع الجهاز المزود بذاكرة 64 جيجابايت بزيادة 537 دولاراً على ثمنه الأصلي البالغ 700 دولار، والمبلغ المضاف يكفي ويزيد لشراء جهاز آخر من فئة 16 جيجابايت، وهذا الأخير البالغ ثمنه نحو 500 دولاراً حصل عليه المشترون في اليونان بزيادة 269 دولاراً عن سعره الأصلي.

أما النموذج الأوسط من فئة 32 جيجابايت والبالغ ثمنه بحسب أسعار متجر أبل 599 دولاراً فقد كان الروس الأكثر إقبالاً على شرائه بزيادة 306 دولاراً على السعر الأصلي.

وكانت أوربا بشكل عام القارة الأكثر طلباً لجهاز iPad حيث شهدت شراء 2300 جهاز تقريباً، ومن المتوقع أن ينخفض الطلب على الجهاز عبر متجر eBay نظراً لإعلان Apple عن خطتها الطموحة لتوفير الجهاز على نطاق عالمي بداية من يوم 28 من الشهر الجاري في تسع دول مبدئياً، مع وجود مرحلة ثانية لتوفير الجهاز في مجموعة أخرى من الدول -لا تتضمن الإمارات العربية المتحدة- بداية من شهر يوليو المقبل.

واستغرب مراقبون بيع نحو 1800 جهاز في الولايات المتحدة من خلال متجر eBay الذي يقوم بإضافة فارق سعر ورسوم إضافية، حيث أن الجهاز متوفر وبكثرة في المتاجر الأمريكية دون أن تتقاضى الشركة الصانعة أية رسوم أو مصاريف شحن إضافية داخل الولايات المتحدة الأمريكية

  • 12747
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE