×
×

"اتصالات" تطلع شركات الإنشاءات على كيفية بناء إستراتيجية مستدامة لتقنية المعلومات والاتصالات

استضافت “اتصالات” اليوم ورشة عمل متخصصة لشركات الإنشاءات حول دور تقنية المعلومات والاتصالات في تحقيق القيمة والاستقرار الدائمين لأعمالهم. واستهدفت ورشة العمل التي استمرت ليوم واحد، وركزت بصورة خاصة على خدمات الاستضافة والخدمات المدارة، الشركات العاملة في مجال الإنشاءات، مثل المطورين والمقاولين، وشركات المقاولات الكهربائية والميكانيكية، وذلك بحضور مندوبين عن الشركات الكبيرة والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

وخلال ورشة العمل، استعرضت “اتصالات” إمكاناتها الكبيرة في مجال التقنيات وخدمات الاتصالات وتقنية المعلومات المدارة والحلول المصممة خصيصاً لقطاع الإنشاءات. وتمثل الهدف الرئيسي وراء تنظيم ورشة العمل هذه في توجيه الشركات حول طريقة وضع إستراتيجية مستدامة لتقنية المعلومات والاتصالات للمستقبل، والاستفادة من البنية التحتية الحالية لتقنية المعلومات والاتصالات من خلال الخدمات المدارة.

وبهذه المناسبة، قال عبد الله هاشم، نائب رئيس أول/حلول الأعمال-اتصالات: “يمر قطاع الإنشاءات اليوم بمرحلة حاسمة، حيث أصبحت الشركات بحاجة لاتخاذ إجراءات سريعة ومدروسة بدقة. ومن هذا المنطلق، أصبح توظيف واستخدام التكنولوجيا أمراً بالغ الأهمية، ليس فقط من حيث التكلفة وإنما أيضاً من حيث العمليات. ولذلك، يتعين على شركات الإنشاءات في الوقت الحالي، التركيز على مهامها الأساسية في التشييد والإنشاء، وتعهيد عملية تطوير وإدارة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخاصة بها إلى خبراء خارجيين في هذا المجال، مثل ’اتصالات‘”.

وفي حين باتت الخدمات المدارة تحظى بزخم كبير على المستوى العالمي، تحتاج الشركات اليوم إلى دعم خبراء تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل توظيف بنيتها التحتية التقنية بالصورة الأمثل، مع تقليل الأخطاء المحتملة وفترات التوقف، من خلال المراقبة والإدارة الاستباقية لشبكاتها على مدار الساعة.
وتابع هاشم قائلاً: “يمكن لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن تلعب دورا محورياً في تعزيز النمو من خلال تمكين الشركات من التركيز على النفقات التشغيلية بدلاً من الإنفاق من رأس المال. وبفضل خبرتها الواسعة في التقنيات وحلول الاتصالات المدارة، وبنيتها التحتية المتطورة، تمتلك ’اتصالات‘ كافة المقومات التي تتيح لها توفير القيمة المتميزة للعملاء، بما يضمن لهم رفع الإنتاجية وتعزيز الكفاءات في مجمل أعمالهم وعملياتهم”.

وتنشط “اتصالات” اليوم في توفير مجموعة واسعة من حلول الأعمال التي تضم حلول الاتصالات الخاصة بالأعمال، وتقنيات المعلومات والاتصالات المدارة، وحلول الأعمال المتنقلة، وخدمات الأعمال الإلكترونية، مما يجعلها شريكاً مثالياً لتقنية المعلومات والاتصالات بالنسبة للشركات، من أجل مساعدتهم على الارتقاء بمستوى أعمالهم نحو الأفضل.

  • 12743
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE