×
×

غوغل تقدم خدمة ترجمة فورية بالهواتف المحمولة

عرضت شركة “غوغل” خدمة تقنية جديدة للهواتف الذكية، عبارة عن برنامج للترجمة الفورية الدقيقة، يمكن له ترجمة الكلمات بعد تصويرها بكاميرا الهاتف، لتتجاوز الشركة بذلك تعقيدات أجهزة الترجمة التي غالباً ما يضطر المبرمجون إلى تزويدها بأعداد هائلة من الكلمات التي لا تعبر بدقة عن المعنى.

وتقول “غوغل” إن الخدمة الجديدة هي أقرب ما يكون إلى الترجمة الصحيحة، خاصة وأن برنامجها يعتمد على تجربتين ناجحتين، الأولى هي خدمة الترجمة التي يوفرها محرك البحث التابع للشركة منذ 2008، ويضمن الترجمة التفاعلية بأكثر من 52 لغة.

والثانية هي خدمة “غوغلز” التي توفر خاصية البحث عن الصور والأشكال عوض الكلمات، والتي أطلقتها “غوغل” في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وتتيح كاميرا الهواتف الذكية تصوير الكلمات المراد ترجمتها وتشغيل البحث عنها عبر “غوغلز” لإيجاد معناها.

أما اللغات العاملة بهذه الخدمة فهي الإنجليزية والألمانية والفرنسية والإيطالية والأسبانية، والتي يمكن الحصول عبرها على ترجمة كاملة، كما تتوفر بدرجات أقل في اللغة الألبانية والأفريكانية (لغة جنوب أفريقيا)، على أن تزداد القائمة مع الوقت.

يذكر أن الخدمة بدأت العمل الجمعة، ويمكن لأصحاب الهواتف الذكية تحميلها والاستفادة منها، خاصة وأنها تصل إلى الأسواق مع بداية فصل الصيف الذي يشهد عادة الكثير من العطلات والرحلات السياحية.

  • 12717
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE