أخبار قطاع الأعمال

اتصالات وهواوي تطلقان شبكة HSPA+ بسرعة 42 ميجابايت/الثانية في مصر

أطلقت شركة اتصالات، المتخصصة في توفير خدمات الجيل الثالث 3G في مصر، بالشراكة مع هواوي، الشركة الرائدة عالمياً في توفير حلول الجيل القادم من شبكات الاتصالات اللاسلكية لمشغلي الاتصالات حول العالم، شبكة HSPA+ Phase 2 بسرعة 42 ميجابايت/الثانية في مصر.

وتم بالفعل تطبيق هذه التكنولوجيا الجديدة في شبكة اتصالات مصر. وحققت الشبكة الحالية معدل سرعة تحميل بلغ 41,73 ميجابايت/الثانية.

وبهذه المناسبة، قال هيثم عبد الرزاق، الرئيس التنفيذي للقطاع الهندسي بشركة اتصالات مصر: “ستواصل اتصالات مصر تصدرها سوق الاتصالات اللاسلكية ذات النطاق العريض في مصر من خلال التعاون الدائم مع شريكتنا هواوي. وستعزز اتصالات سرعة نقل البيانات لتصل إلى 42 ميجابايت/الثانية عبر التكنولوجيا المعروفة باسم HSPA+ Phase2 أو HSPA المتطورة. وانطلاقاً من التزامنا الدائم تجاه عملائنا، سنوفر أقصى سرعة للنطاق العريض وسنحافظ على ريادتنا في سوق الاتصالات اللاسلكية ذات النطاق العريض في مصر. وتتمتع اليوم تكنولوجيا الجيل الثالث من اتصالات بتغطية تصل إلى 80% من المناطق المأهولة بالسكان في المدن الرئيسية والبلدات والقرى الصغيرة في جميع أنحاء مصر”.

ومن جانبه، قال جيسون شياو، مدير حساب اتصالات، الأكبر لدى هواوي مصر: “نفخر بشراكتنا مع اتصالات مصر منذ 2006. ونحن نلتزم من خلال حلول HSPA+ المبتكرة بمساعدة اتصالات مصر على تعزيز نجاحها في مصر”.

ويأتي هذا التوسع في خدمات الإنترنت فائق السرعة استجابة للطلب المتزايد غير المتوقع لتلك الخدمات في شتى المحافظات والمدن والقرى، وتتويجاً للنجاح غير المسبوق الذي حققته شركة اتصالات في تغطية 80% من السكان بأعلى السرعات وأفضل الأسعار.

وأضاف أن اتصالات ستبدأ في عرض الخدمة لمشتركيها بمحطة التقوية الموجودة في سيتي ستارز ميجا مول بمدينة نصر، ثم تتبعها باقي المحطات طبقا للخطة الموضوعة، و التي ستنتهي منها خلال الأشهر القادمة.

كما أكد أن اتصالات تضع هدف المحافظة على الريادة التكنولوجية و الاستمرار في قيادة سوق المحمول نصب عينيها، مشيرا إلى أن إمكانيات الشركة في المجال التكنولوجي مكنها من توفير خدمات الانترنت فائق السرعة بسرعة فعلية للاستخدام وليس للتجربة تصل إلى 21.6 ميجا بايت/الثانية و أخيرا النجاح الأخير في توفير الانترنت فائق السرعة بسرعة 42 ميجابايت/الثانية.

واختتم عبد الرزاق تصريحاته قائلا أن عملاء “اتصالات مصر” يتمتعون بأحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا المحمول في العالم، فنحن نسعى دائما لتقديم الأفضل و الأحدث في العالم لمشتركينا، و سنظل نعمل لهذا الهدف و سيشهد عام 2010 انتشار واسع للسرعات الجديدة في كافة المحافظات و القرى.

زر الذهاب إلى الأعلى