تحت الضوء

موقع يتيح مشاهدة دبي بدقة 45 جيجابيسكل

في خطوة تعكس الاهتمام العالمي المتزايد بمدينة دبي، وبعد أن تم إنشاء موقع Paris 26 Gigapixels الذي قدم صورة بانورامية تفاعلية شاملة لجميع معالم مدينة باريس، أصبح بالإمكان الآن استعراض معالم من دبي من خلال صورة بانورامية مذهلة “45 جيجابكسل” أكبر من تلك الخاصة بمدينة باريس.

فقد استعان المصور المحترف جيرالد دونوفان بالكاميرا الرقمية 7D من إنتاج شركة كانون في تصوير نحو 4250 صورة رقمية مستخدماً في نفس الوقت عدسات تقريب (f/4.5-5.6 L)، واستغرق دونوفان نحو ثلاث ساعات ونصف في التقاط المنظر البانورامي الكامل لدبي والمعروف باسم Dubai 45 Gigapixels حيث يمكن مشاهدته من خلال الرابط: https://gigapan.org/gigapans/48492

ووصف دونوفان في مدونة الأسبوع الفائت ظروف التصوير وأكد أنها كانت شاقة للغاية نظراً للطقس الحار أثناء التصوير ما جعل لمس الكاميرا أو العدسة أمراً صعباً جداً بعد الانتهاء من التصوير.

وبالرغم من كبر مساحة صورة دبي إلا أن صورة باريس تمتاز بتفاصيل أكثر كما أنها تتحلى بواجهة أفضل من تلك الخاصة بصورة دبي. لكن هذا لا يعني أن صورة دبي سيئة، حيث ستبدو للكثيرين مبهرة فعلاً، حيث تعتبر تجربة التجوال حول العالم من خلال صورة شاملة تفاعلية تجربة ذات نكهة خاصة ومتميزة.

زر الذهاب إلى الأعلى