×
×

أبل تعتزم إغلاق LaLa.com

كشفت أبل Apple عن نيتها إغلاق خدمتها الموسيقية على الإنترنت LaLa.com نهاية الشهر الجاري، ما يفتح المجال أمام مزيد من التوقعات حول نية Apple إطلاق نسخة جديدة عبر الانترنت من متجر iTunes الموسيقي.

وكانت Apple قد اشترت خدمة LaLa في ديسمبر الفائت في صفقة لم يعلن عن قيمتها، وتسمح هذه الخدمة بالاستماع لمقاطع موسيقية لمرة واحدة مجاناً من ضمن مجموعة واسعة تزيد عن 8 مليون مقطع موسيقي عبر الإنترنت، كما أنها توفر الاستماع غير المحدود للمقاطع الموسيقية مقابل 10 سنتات للمقطع الواحد.

ويمكن لمشتركي الموقع شراء مقاطع موسيقية بصيغة MP3بأسعار تبدأ من 79 سنتاً للمقطع الواحد.

وتظهر على الموقع حالياً رسالة تفيد بأن الموقع لن يقبل أي اشتراكات جديدة، وأن الخدمة سيتم إغلاقها بحلول يوم 31 من الشهر الحالي، وسيتم تعويض المستخدمين الذين اشتروا الخدمة بنقاط على موقع iTunes ، فيما رفضت Apple على لسان متحدثها “جاسون روث” التعليق على خططها القادمة بعد إغلاق LaLa.

ويتوقع مراقبون أن تقوم Apple باستخدام التقنية السحابية الخاصة بخدمة LaLa لدمجها مع متجر iTunes على الانترنت الذي يسمح بتنزيل الملفات الموسيقية من خلال تطبيقات مكتبية، كما تسمح التقنية السحابية لمستخدمي الأجهزة المحمولة بالاستماع إلى الملفات الموسيقية المخزنة على خوادم iTunes من خلال الشبكات الخلوية.

إلا أن المحلل مايكل ماجواير من مؤسسة جارتنر يرى أن Apple لن تقدم الخدمة “السحابية” إلا عندما تتأكد من جدواها وكفاءتها بالنسبة لمستخدمي هاتف iPhone في ظل وجود شكاوى كثيرة من شبكة AT&T، وهي الشبكة التي تقدم هاتف iPhone بشكل حصري في الولايات المتحدة.

  • 12681
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE