×
×

إي هوستينج داتافورت تطلق برنامج مجاني لفحص سلامة وأمن وجاهزية مراكز البيانات للتعافي من الكوارث

أعلنت إي هوستينغ داتا فورت، الشركة المتخصصة إقليمياً في إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات والخدمات الاستشارية والعضو في تيكوم للاستثمارات، اليوم، عن نجاح برنامج “تقييم السلامة” الذي قامت الشركة بتطويره لمساعدة الشركات على تقييم حالة البنية التحتية لتقنية المعلومات من حيث مستوى الكفاءة من خلال تقييم المخاطر و التهديدات و الثغرات الأمنية مع تقديم تقارير مفصلة حول كيفية التخفيف من حدة هذه المخاطر.

لاقى البرنامج الذي أطلقته إي هوستينغ داتافورت في فبراير كخدمة مجانية للشركات، استجابة كبيرة الأمر الذي يؤكد الاهتمام الكبير لدى الشركات لحماية أنظمتها، وبنيتها التحتية لتقنية المعلومات من التعرض للتهديدات والمخاطر المحتملة.

وقام فريق برنامج “تقييم السلامة”، الذي أشرف عليه مجموعة من الاستشاريين والمهندسين والخبراء المؤهلين من إي هوستينغ داتا فورت، بزيارات إلى مراكز بيانات وغرف الحواسيب في عدد من الشركات للقيام بعمليات تقييم لبيئة عمل مراكز البيانات، ومستوى أمن بنيتها التحتية، وتوافر الخطط المعتمدة للتعافي من الكوارث.

وقال ياسر زين الدين، الرئيس التنفيذي لشركة إي هوستينغ داتا فورت: “تعتبر مراكز البيانات المحور المركزي الذي يقوم عليه قطاع تقنية المعلومات، كما أنها العنصر الأساسي الذي تعتمد عليها المؤسسات لضمان استمرار عملياتها التشغيلية بدون حدوث أي انقطاعات. وفي نفس الوقت تعد أنظمة المعلومات المسؤولة عن العمليات التشغيلية اليومية، لذا فإن أي تهديد من الهجمات الإلكترونية، أو الأخطاء الإنسانية قد تسبب كارثة تصل تأثيراتها لكافة أقسام الشركة، وتهبط بمعدلات أرباحها الإجمالية”.

وأضاف: “في إطار التزامنا بنشر التوعية على نطاق أوسع، نعتقد في إي هوستينغ داتافورت أن القيام بعمليات تقييم دورية لمراكز البيانات، والتحقق من مستوى أمن البنية التحتية، ووجود خطة للتعافي من الكوارث، ستوفر درعاً للمؤسسات يحميها من التهديدات والخسائر المحتملة التي قد تتعرض لها بشكل يومي. وكلنا ثقة بأن الخدمات الاستشارية المجانية التي قدمناها للمؤسسات ستوفر حلولاً مضمونة لقياس واكتشاف كافة الخيارات المناسبة لاتخاذ الإجراءات المناسبة لتحسين بيئة تقنية المعلومات الشاملة. ونأمل بأن توفر الزيارات التي قمنا بها فرصة تستفيد الشركات من خلالها من المعارف والخبرات التي يتمتع بها فريق عملنا بالشكل الذي يساعدهم على تحديد الإجراءات المضادة، وسد الثغرات حينما تتطلب الحاجة”.

واستهدف برنامج تقييم سلامة مراكز البيانات القيام بتحليل واسع لمراكز البيانات وغرف الحواسيب لتحديد ثغرات الضعف الأمني، ومستويات الربط واتفاقيات مستوى الخدمة. كما قامت عملية التقييم بقياس مستوى قدرة، وتوافر، واعتمادية، وجاهزية أمن مراكز البيانات، في حين تعمل على إيجاد الطرق الكفيلة لإعادة ضبطها لتحسين فعّالية استهلاك الطاقة.

ويعد برنامج تقييم سلامة الأمن والتعافي من الكوارث عملية تجرى خلال يوم واحد للبنية التحتة الهامة لتقنية المعلومات الخاصة بالشركة. واختبار الشبكات، والجدران النارية وأنظمة مكافحة المتطفلين. ويقوم الخبراء الاستشاريين في إي هوستينغ داتا فورت بتعريف مدراء تقنية المعلومات بتفاصيل مستوى التهديدات ومكامن الضعف الأمني، بالإضافة إلى تحليل النتائج التي تحدد المخاطر الرئيسية والثانوية، وإقتراح المجالات التي يمكن من خلالها تحسين أداء أنظمة المعلومات.

وتبين التقارير المتخصصة الصادرة عن “غارتنر”، الشركة الرائدة المتخصصة بإعداد الدراسات والإستشارات في قطاع تقنية المعلومات، أن مؤسستين من أصل كل خمس مؤسسات تتعرض لكارثة ستتوقف نهائياً عن العمل في غضون 5 سنوات. و بإمكان الشركات تعزيز استعدادتها للكوارث في حال تم اتخاذ اجراءات كافية قبل وبعد وقوع الكوارث. ويقدر خبراء الإقتصاد أن الأضرار التي لحقت بالمؤسسات نتيجة لانقطاع التيار الكهربائي كالذي حصل في إحدى إمارات الدولة في عام 2009 تراوحت بين 70- 100 مليون درهم.

يذكر أن إي هوستينغ داتا فورت تمتلك شبكة واسعة من شركاء التكنولوجيا والقنوات في دول مجلس التعاون الخليجي، والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأوروبا، وأمريكا الشمالية، وآسيا والمحيط الهادئ. وتلتزم الشركة بمساعدة عملائها على تعزيز أنظمة تقنية المعلومات بما يسهم في خفض التكاليف، وتحقيق أكبر نسبة من الأرباح الممكنة.

وتم الاعتراف بإي هوستينغ داتافورت، التي تمكنت من الحصول على جائزة أفضل مزود للخدمات مرتين، باستخداماتها المبتكرة للتكنولوجيا الحديثة في عام 2009 وذلك بعد قيامها بنشر وتنفيذ نظام دعم للعمليات ضمن مراكز البيانات ومراكز تشغيل الشبكات التابعة لها في المنطقة.

  • 12653
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE