×
×

سوق تطبيقات نظام أندرويد يحقق نمواً مذهلاً

أشارات العديد من التقارير المتخصصة مؤخراً إلى النمو السريع الذي تشهده البرامج الخاصة بنظام تشغيل الهواتف المحمولة من غوغل Android والذي أذهل جميع المتخصصين في عالم الهواتف المحمولة.

وأضحت خدمة توزيع برامج نظام التشغيل أندرويد – الذي صممته جوجل- المعروفة باسم Android Market أصبحت تقدم الآن أكثر من 50 ألف برنامج إلى مستخدمي Android حول العالم، والمثير للإعجاب أن أكثر من نصف هذه التطبيقات مجاني.

وحصل موقع Android market في شهر مارس الماضي على 9 آلاف برنامج جديد تقريباً، ما جعل إجمالي عدد البرامج على الخدمة يصل إلى 50395 برنامج تحديداً، وهو رقم جيد جداً بالنسبة لنظام تشغيل يبلغ من العمر عام ونصف تقريباً. لا يمكن في الوقت الحالي مقارنة موقع Android Market بموقع App Store لشركة Apple (الذي يحتوي على أكثر من 200 ألف برنامج) ولكن مع استمرار معدلات النمو كما هي فمن المرجح أن تتعادل الخدمتان في المستقبل القريب.

والجدير بالذكر أن 60% من البرامج المخصصة لنظام أندروي مجانية بالكامل، وهي نسبة كبيرة جداً عند مقارنتها بمعدل البرامج المجانية على منصات توزيع برمجيات الأنظمة الأخرى والتي تبلغ 25% كمعدل وسطي.

لزيارة الموقع:
http://www.android.com/market/

  • 12645
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE