×
×

مشاركة واحة المعرفة مسقط في معرض كومكس 2010

يشارك الذراع التقني للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية (واحة المعرفة مسقط) بمعرض كومكس 2010م وللعام الثامن على التوالي. وتأتي المشاركة هذا العام وفقا لاستراتيجية تطوير الأعمال للواحة 2010 م، وسيتم من خلال هذه المشاركة إبراز الدور الكبير الذي تلعبه المؤسسة العامة للمناطق الصناعية في تعزيز موقع عمان التقني.

يضم موقع الواحة في المعرض شركات رائدة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات تقدم كل منها أفكارها وخدماتها المبتكرة لأكبر المستثمرين ، و فرص التعاون مع قطاعات الأعمال المختلفة العاملة داخل وخارج الواحة.، ثلاث منها قاطنة بالواحة ، وخمس شركات حاضنة لمشاريع الشباب العماني من منجم المعرفة.

وسيشهد جناح واحة المعرفة مسقط افتتاح فرع شركة أنظمة شبكة الكمبيوتر ( سي ا ن اس عمان)، حيث تعد إحدى الشركات الرائدة بمجال تقديم الحلول المتكاملة و إدارة الخدمات ، تضم أكثر من 350 موظف موزعين على فروع مختلفة في دبي و أبو ظبي بالإضافة إلى سلطنة عمان.

وسيحضر مراسم إطلاق أعمالها وافتتاح فرعها خلال معرض كومكس 2010 الفاضل طوني علم المدير العام لفرع الشركة بدولة الإمارات وبحضور عدد من مدراء مجموعة شركات أنظمة شبكة الكمبيوتر.

بالإضافة إلى مشاركة كل من شركة الموج للتكنولوجيا والحلول الالكترونية ، وشركة العصرية لتكنولوجيا المعلومات.

وتأتي مشاركة واحة المعرفة مسقط ضمن سلسلة مشاركات ناجحة في السنوات الماضية في معرض كومكس ، حيث تبرز الواحة كمركز لدعم الاقتصاد العماني المبني على المعرفة التقنية ، و أهم التسهيلات التي توفرها للمستثمرين من ناحية موقعها الاستراتيجي القريب من مطار مسقط الدولي ، وتوفر كافة خدمات البنية التحتية اللازمة للتقنية والاتصالات وذلك لاستقطاب الشركات والمؤسسات الخاصة ورجال الأعمال من السلطنة وخارجها.

وصرح الدكتور هشام لطفي خبير تنمية أعمال في واحة المعرفة مسقط موضحا: “إن من أهم أهداف واحة المعرفة مسقط إنشاء مجتمع متكامل تتفاعل فيه مؤسسات معرفية في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والصناعات المتقدمة مما يعزز حركة التنمية المعرفية في السلطنة، وتقدم خدمات متكاملة ومتميزة لتلبية متطلبات أفراد ومؤسسات واحة المعرفة بصورة سريعة وفعالة”.

وتتميز مشاركة الواحة في كومكس 2010 بإطلاق الحملة التسويقية للمبنى الرابع بالواحة والذي يتم انشاءه على مساحة 10 آلاف متر مربع ويضم 8 طوابق وبتكلفة استثمارية تصل الى 13 مليون ريال باستثمار من صندوق تقاعد وزارة الدفاع، وذلك تلبية للطلبات المتزايدة من قبل المستثمرين لتوسعة صناعة تقنية المعلومات والاتصالات. حيث سيوطن المبنى الرابع أكثر من 150 شركة محلية واقليمية وعالمية، ومن المتوقع ان يوفر اكثر من 1500 وظيفة عمل.

ومن جانب آخر يشارك منجم المعرفة بعدد من الشركات الناشئة وهي شركة انتر ديزاين، شركة الحكيم للحوسبة، وشركة حافظ ومحفوظ الجفيلي،شركة مسقط للأنظمة الجغرافية، وشركة السيب سيستم.

حيث يعمل المنجم على تشجيع ممارسة الأعمال التجارية المبنية على تقنية المعلومات وذلك من خلال توفير بيئة عمل مثالية تتيح المزيد من الفرص للشركات والمؤسسات الخاصة لزيادة الإنتاج وتوسيع أنشطتها التجارية وتقديم خدمات أفضل
ويعتبر معرض كومكس أكبر وأشهر المعارض التي تقام في السلطنة ،حيث يأتي تنظيم معرض الإتصالات وتقنية المعلومات (كومكس 2010) للسنة العشرين على التوالي تزامناً مع التطور الهائل الذي تشهده السلطنة في قطاع الإتصالات وتقنية المعلومات.

حيث يسلط المعرض الضوء على أهم ما توصلت إليه الشركات العالمية الكبرى من تقنيات الحديثة في مجال تكنولوجيا المعلومات. كما أن هذا المعرض يوفر المنتجات الاستهلاكية التقنية للراغبين في الحصول على أحدث معطيات المعرفة التقنية ليتسنى لهم اتخاذ القرار لشراء متطلباتهم من خلال اطلاعهم عليه في المعرض ، ويخلق الفرص التجارية للمؤسسات الاستثمارية الواعدة في السوق.

  • 12615
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE