×
×

سيمنتك تزيح الستار عن النسخ التجريبية لبرامجها الأمنية لعام 2011

بالرغم من مرور ما يقرب من أربعة أشهرة فقط في عام 2010، إلا أن شركة Symantec بدأت في استعراض منتجاتها للعام المقبل. حيث قامت مؤخراً بإطلاق نسخة تجريبية لمجموعتها الأمنية على الإنترنت للعام المقبل أو (Norton Internet Security suite 2011) مع نسخة تجريبية لبرنامجها لمكافحة الفيروسات (Norton AntiVirus 2011)، بجانب مجموعة من الأدوات المجانية الجديدة للحماية.

Norton Internet Security 2011 هي المجموعة الأمنية الكاملة لشركة سيمنتك حيث تتضمن برنامج لمكافحة الفيروسات، وأخر لمكافحة تطبيقات التجسس، وجدار ناري، وأدوات لمكافحة للرسائل المزعجة. يذكر أن الفترة الأخيرة شهدت ابتعاد الكثير من المستخدمين عن برامج Norton الأمنية للبطء الشديد واستهلاكها لقدر كبير من الذاكرة، ولكن سيمنتك أكدت أن برامجها الجديدة قد شهدت تحديثات جذرية بحيث سيتم تثبيتها وتشغيلها بسرعة كبيرة كما أنها لن تستهلك قدر كبير من الذاكرة.

وقد أكدت سيمنتك أنها تخطت مسألة الحماية والأمان فأصبحت تراقب ببرامجها وتطبيقاتها الأداء العام للجهاز، فهاهي تقدم خاصية System Insight 2.0 التي تقوم بتنبيه المستخدم عندما التطبيقات الأخرى باستهلاك الكثير من قدرات الذاكرة وموارد الجهاز عموماً. كما ستتوافر خاصية Download Insight 2.0 في برنامج مكافحة الفيروسات والمجموعة الأمنية الكاملة والتي ستقوم بمسح عمليات التنزيل التي تتم سواء من خلال المتصفح، أو البريد الإلكتروني، أو حتى برامج المحادثات الفورية.

وبعيداً عن الخصائص الجديدة، فقد تم تحسين مجموعة من الخصائص التي توافرت في الإصدارات السابقة على غرار Norton Identity Safe، والتي تم تصميمها للمساعدة في إنشاء كلمات المرور وإدارتها بالشكل الصحيح. كما تم تجديد خاصية Norton Safe Web، التي تقوم بتحليل وتقييم نتائج البحث التي تقدمها محركات Google، وYahoo، وBing وذلك للتأكد أن المواقع الإلكترونية المذكورة في النتائج خالية من التطبيقات الخبيثة.

أما بالنسبة للأدوات الأمنية المجانية الجديدة التي وفرتها Symantec لمستخدميها فعلى الرغم من قلتها إلا أنها جيدة ومفيدة للمستخدم. والبداية مع Norton Safe Web Lite التي تعتبر نسخة مصغرة ومجانية من أداة Norton Safe Web المذكورة سلفاً، كما قدمت سيمنتك أداة Norton Safe Web for Facebook التي تم تصميمها وتقديمها لمكافحة الدودة الإلكترونية Koobface والتطبيقات الخبيثة الأخرى التي تهدد مواقع الشبكات الاجتماعية.

مجموعة Norton Rescue المجانية توفر أداتان للتخلص من التطبيقات الخبيثة، أداة Norton Power Eraser تحاول أن تقوم بإزالة التطبيقات الخبيثة التي لا تستطيع برامج المكافحة التقليدية أن تزيلها، كما أن أداة Norton Bootable Recovery تساعدك على إنشاء قرص “إنقاذ” يمكنك استخدامه عند توقف النظام.

يمكنك تنزيل النسخة التجريبية من Norton Internet Security 2011 من هنا:
http://download.cnet.com/Norton-Internet-Security/3000-8022_4-10867679.html

يمكنك تنزيل النسخة التجريبية من Norton AntiVirus 2011 من هنا:
http://download.cnet.com/Norton-AntiVirus/3000-2239_4-10867684.html

يمكنك تنزيل خاصية أداة Norton Safe Web Lite من هنا:
http://www.symantec.com/norton/beta/index.jsp

  • 12601
  • أمن وحماية
  • esecurity-news
Dubai, UAE