×
×

شركة أبحاث: إنترنت إكسبلورر 8 الأكثر أماناً بين برامج تصفح الإنترنت

أثبت “مايكروسوفت إنترنت إكسبلورر 8” جدارته كأكثر برامج التصفح المتوفرة في السوق أماناً، وذلك بحسب دراسة مستقلة أجرتها شركة الأبحاث الأمنية “إن إس إس لابس” حديثاً.

وأظهرت النتائج أن المتصفح كان الأكثر نجاحاً في صد العديد من تهديدات البرمجيات الخبيثة والاحتيال الإلكتروني مقارنة مع “آبل سفاري 4″؛ و”فايرفوكس 3.5″؛ و”جوجل كروم 4″؛ و”أوبيرا 10″، كما تمكن البرنامج من صد 85% من التهديدات المباشرة، متفوقاً على برنامج “آبل سفاري 4” بنسبة 56%.

وقام المتصفح بصد أكثر من 350 مليون محاولة تهديد إلكتروني منذ إطلاقه في مارس 2009، كما أنه يستحوذ على حصة تتجاوز 62،12% من سوق برامج التصفح العالمية.

وفي بيان صحفي صادر عن الشركة تلقت البوابة العربية للأخبار التقنية نسخة منه، قال شربل فاخوري، مدير عام “مايكروسوفت الخليج”: “يعد الأمان والخصوصية جوانب محورية بالنسبة لجميع مستخدمي الإنترنت، فهم يرغبون بالتأكد من أنهم قادرون على التحكم بمعلوماتهم الخاصة، وأنهم في أمان من محاولات استغلال متصفح وخادم الإنترنت. ومن هنا، تبرز أهمية ‘إنترنت إكسبلورر 8’ الذي يعد خطوة واسعة على صعيد التصفح المبتكر، حيث أنه يركز على طريقة استخدام الناس لشبكة الإنترنت في العصر الحالي، كما أنه أسرع وأسهل وأكثر أماناً مقارنة بأي وقت مضى. ولقد قمنا بتطوير استراتيجية دفاعية متعددة المستويات لضمان حماية خصوصية المستخدمين، وذلك عبر العديد من المزايا الأمنية المتطورة. ومن خلال المتصفح، تعمل ‘مايكروسوفت’ على توفير أفضل تجربة ممكنة لاستخدام الإنترنت لعملاء ‘ويندوز’، كما أنها ستواصل التركيز والاستثمار في هذه الناحية بأقصى طاقاتها”.

وتم تطوير “إنترنت إكسبلورر 8” خصيصاً لمساعدة المستخدمين على حماية خصوصيتهم بفضل العديد من المزايا الجديدة مثل ميزة التصفح الخاص (InPrivate Browsing)، وميزة الفلترة الخاصة (InPrivate Filtering)، كما أن تقنية الفلترة الذكية (SmartScreen Filter) توفر الحماية من تهديدات الهندسة الاجتماعية عبر رصد المواقع الإلكترونية الخبيثة التي تحاول خداع المستخدمين للإدلاء بمعلومات شخصية أو تنصيب برمجيات خبيثة، حيث تقوم التقنية بمنع تنزيل هذه البرمجيات وتوفير الدعم المتطور لمقاومتها.

من جانبه، قال محمد الصياد، مدير عام “إم إس إن إرابيا”: “في ضوء التطور المتسارع الذي تشهده التهديدات الإلكترونية في عصرنا الراهن، بات المستخدمون بحاجة أكبر لضمان القدرة على تصفح الإنترنت بأمن وموثوقية أعلى. ولذلك، يسهم ‘إنترنت إكسبلورر 8’ في تعزيز ثقة مستخدمي الإنترنت، عبر منحهم قدرة أكبر على التحكم ببياناتهم وحمايتها، كما أنه يوفر منهجية متكاملة للأمن والخصوصية، تركز على الهندسة الاجتماعية، ووسائل الدفاع الجديدة ضد الهجمات على خادم الإنترنت، فضلاً عن التحديثات الإضافية لمقاومة محاولات استغلال المتصفح. وعلاوة على ذلك، يوفر ‘إنترنت إكسبلورر 8’ مزايا ووظائف جديدة تتيح للمستخدمين التمتع بتجربة تصفح أكثر سرعة وموثوقية”.

هذا من وجهة نظر الشركة، فما أريك أنت؟

  • 12598
  • شارك برأيك
  • share-your-opinion
Dubai, UAE