×
×

مجلس سامينا يسلط الضوء على أهمية الابتكار في تسهيل عملية النمو ضمن قطاع الاتصالات الإقليمي

أعلن مجلس الاتصالات لدول جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا “سامينا”، الجمعية المتخصصة في مجال الاتصالات والتي تعمل في عدة قارات، عن تنظيمه “مؤتمر ما وراء الاتصال 2010” في الفترة من 28 إلى 29 أبريل 2010 في فندق موفينبيك في العاصمة اللبنانية بيروت، والذي يقام تحت شعار “توجهات جديدة-استراتيجيات مبتكرة لمرحلة جديدة”. وتأتي هذه الفعالية لتقييم منظور النمو الحالي والفرص المستقبلية إضافة إلى التحديات الراهنة في قطاع الاتصالات.

من المقرر أن يجمع المؤتمر ألمع الخبراء في قطاع الاتصالات بما في ذلك المهندس سعود الدويش، رئيس مجموعة الاتصالات السعودية، ونزار دلول المدير التنفيذي لمجموعة “كوميوم” للاتصالات، والدكتور ناصر بن عبود الرئيس التنفيذي بالوكالة في شركة الاتصالات الإماراتية “اتصالات”، وعثمان سلطان الرئيس التنفيذي في “دو”، ونايلة خوام الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الأردنية “أورانج”، والدكتور عامر عوض الرواس الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات العمانية “عمانتل”، وميكيل فنتر الرئيس التنفيذي لمجموعة فرندي موبايل، وباتريك فاراجيان رئيس شركة “سوديتل”، وويلسن فارغيز الرئيس التنفيذي لشركة “كلمات”، إلى جانب عدد من صناع القرار الآخرين الذي سيقومون معاً بمراجعة مشهد الاتصالات العالمي وتحليل نماذج النمو والتطور والابتكار التي يمكن تطبيقها لتعزيز مستوى التنافسية وزيادة العوائد.

وفي تعليق له حول ذلك، قال بوكار با، رئيس مجلس سامينا: “يعتبر تحديد استراتيجيات الأعمال المبتكرة لتسهيل عمليات النمو في غاية الأهمية في الوقت الراهن لاسيما مع تحرير أسواق الاتصالات في المنطقة. ونهدف من خلال هذا المؤتمر إلى إتاحة الفرصة للنقاش وتعزيز التعاون بين الأعضاء والضيوف وتحديد الفرص والاستراتيجيات والحلول الجديدة لمواجهة التحديات المختلفة، وإدخال تعديلات على السياسات والأنظمة اللازمة لتعزيز العوائد للشركات العاملة في قطاع الاتصالات”.

وأضاف: “ينبغي إدخال العنصر الإبداعي واللمسات المبتكرة ليس فقط على عملية التطوير والاستفادة من التقنيات الحديثة، بل أيضاً في تعزيز الفرص الناتجة عن نمو الطلب الاستهلاكي، وتبني تقنيات الجيل الجديد مثل خدمات النطاق اللاسلكي العريض الـ “برودباند” ، وبناء استراتيجيات أعمال جديدة فيما يتعلق بالبنية التحتية وتطبيقات الهواتف المحمولة، وبناء المحتوى وتوزيعه، وتبني سياسات وأنظمة فاعلة لتعزيز التعاون ضمن الشركات العاملة في قطاع الاتصالات”.

وثمة تركيز كبير في الوقت الراهن على الرؤساء التنفيذيين والمسؤولين في شركات الاتصالات في المنطقة الذين يواجهون تحدياً كبيراً يتمثل في تلبية حاجات كل من المستثمرين والعملاء في الوقت الذي يتطلع فيه المستثمرون إلى تحقيق عائد أكبر من استثماراتهم، ويتطلب المستخدمون خدمات أقل تكلفة وأكثر تميزاً وموثوقية. وستشهد فعاليات المؤتمر نقاشات حية مع الرؤساء التنفيذيين لعدد من أبرز شركات الاتصالات الرائدة في المنطقة، كما سيتم إتاحة الفرص للتفاعل مع بعضهم البعض ومع المشاركين الضيوف من أجل تقديم فهم أفضل لأفكارهم واستراتيجياتهم وأساليبهم نحو تبوّء مكانة متخصصة.

  • 12592
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE