×
×

إنجازات لنظم البيانات تتصدر الشركات في منطقة الخليج في تبني أحدث تقنيات مايكروسوفت

أعلنت “إنجازات لنظم البيانات” (Injazat Data Systems)، الشركة المتخصصة في مجال توفير خدمات تكنولوجيا المعلومات ونظم سير العمل في الإمارات والمنطقة، عن اختيارها كأولى الشركات في المنطقة التي تطبق نظام “مايكروسوفت إكستشينج سيرفر 2010” (Microsoft Exchange Server 2010). وتتعاون شركة “مايكروسوفت” مع “معهد إنجازات”، مبادرة تطويرية لدعم برنامج التوطين و التطوير المهني في عملية تطبيق النسخة الجديدة من هذا النظام في مختلف أقسام الشركة بالإضافة إلى إجراء ورشة عمل ودورة تدريبية حول هذا النظام ينفذها أبرز المهندسين المتخصيين في هذا المجال من “مايكروسوفت سيرفيسز” (Microsoft Services).

بدأت جلسات الدورة التدريبية التي أقيمت تحت عنوان “التحول من نظام “مايكروسوفت إكستشينج X200 إلى مايكروسوفت إكستشينج 2010” ، في شهر فبراير الماضي. وقد تعلم أعضاء فريق الدعم التقني والحلول وتطوير المنتج في شركة “إنجازات” مجموعة من المهارات المتقدمة في مجال إصلاح الأعطال وذلك لمعالجة الأخطاء خلال عملية التحول من الإصدارات السابقة لنظام “إكستشينج”، حيث سيتم تنفيذ هذه العملية نحو اعتماد النسخة الجديدة باتباع أفضل ممارسات وتوصيات “مايكروسوفت”. كما اطلع المتدربون أيضاً على مزايا متطورة وجديدة بما في ذلك قدرة النظام على دعم البيئات الافتراضية.

ويعد “مايكروسوفت إكستشينج سيرفر 2010” (Microsoft Exchange Server 2010) الإصدار الأحدث لبرنامج النظام الخادم المعروف لأجهزة الكمبيوتر التابعة من “مايكروسوفت”. وتشتمل وظائفه الرئيسية على البريد الإلكتروني، والتقويم، وقوائم الاتصال، والمهام، والوصول للبيانات عن طريق الأجهزة النقالة والإنترنت، ودعم تخزين البيانات. ومن بين مزاياه الجديدة”مجموعة استمرارية عمل قاعدة البيانات” (DAG)، وهي عبارة عن مجموعة من 16 نظام خادم للبريد تتيح عملية تعافي تلقائية جراء فشل قاعدة البيانات، أو النظام الخادم، أو الشبكة. وتقوم شركة “إنجازات” بترقية نظامها “مايكروسوفت إكستشينج 2003” بهدف تحسين جاهزيتها لدعم العملاء وتأكيد التزامها باعتماد وإدارة التقنيات الحديثة. و سيقود “معهد إنجازات” أنشطة تدريبية على الصعيدين الداخلي والخارجي بخصوص عملية الترقية إلى النظام الجديد.

وقال علي الزين، مدير العمليات التنفيذي في شركة “إنجازات لنظم البيانات”: “من المهم لنا اعتماد أحدث التقنيات لضمان توفير خدمات متطورة ورفيعة المستوى لعملائنا. وفي نفس الوقت، نرغب في تحسين عملياتنا من خلال تبني هذه التقنيات الجديدة. ويسعدنا أن نكون من أوائل الشركات التي تعتمد هذا النظام الجديد، حيث نهدف من خلال استخدامه إلى تعزيز قدرتنا التنافسية وأدائنا التشغيلي”.

من جانبها، قالت أندريا لي ساي تشيمنتو، مدير قسم الخدمات في شركة “مايكروسوفت الخليج”: “تحتاج الشركات الآن وأكثر من أي وقت مضى إلى أدوات اتصال مرنة وفعالة من حيث التكلفة. ومن خلال اعتمادها نظام “مايكروسوفت إكستشينج سيرفر2010″، يمكن للشركات تحقيق مستويات جديدة من الاعتمادية والأداء مع مزايا لتبسيط الإدارة والمساعدة على حماية البيانات وكذلك لتلبية احتياجاتها لوجود قدرة أكبر على العمل المتنقل. ويعد نظام “مايكروسوفت إكستشينج سيرفر” الجزء الأساسي من حلول “مايكروسوفت” للاتصالات الموحدة، حيث تم تصميمه بهدف خفض التكاليف وزيادة الإنتاجية”.

وتم إطلاق نظام “مايركوسوفت إكستشينج سيرفر 2010” رسمياً في شهر نوفمبر من العام الماضي، حيث تشتمل ميزاته الأساسية على قابلية إعداد “مجموعة استمرارية عمل قاعدة البيانات” حتى 16 نظام خادم للبريد وذلك لتوفير عملية تعافي تلقائية من الأعطال على مستوى قاعدة البيانات؛ بالإضافة إلى تخفيض الحمل الزائد للمعلومات في القرص الصلب بمقدار 70% مقارنة بنظام “مايكروسوفت إكستشينج 2007” ونسبة تخفيض بمقدار 90% مقارنة بنظام “إكستشينج 2003″؛ بالإضافة إلى قدرات الإدارة المركزية والتحكم والحماية الفائقة للمعلومات. وعموماً، يوفر النظام الجديد حماية متطورة وأداءً وقدرات إدارية متميزة بتكاليف منخفضة.

تستحوذ شركة “إنجازات لنظم البيانات” على أكثر من 50% من سوق الخدمات المدارة في دولة الإمارات وهي تعتمد باستمرار أحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بهدف الحفاظ على ريادتها من حيث الخدمات والأداء. كما تمتلك “إنجازات” أول مركز بيانات من الفئة الرابعة حاصل على شهادة التصميم من معهد “أبتايم” (Uptime) في الشرق الأوسط.

وتسهم “إنجازات” في عملية تطوير قدرات مواطني الإمارات عبر مبادرتها الخاصة بالتطوير المهني لقطاع الأعمال من خلال “معهد إنجازات”. ويوفر هذا المعهد حلول عالمية المستوى في مجال الإدارة والتطوير القيادي والتي تمتد على مدى دورة تدريبية كاملة بدءاً من تحديد الاحتياجات التدريبية وصولاً إلى منح شهادات التوظيف. وتوظف الشركة حالياً 125 مواطناً إماراتياً، يحصل جميعهم على خطط للتطوير الوظيفي ذات صلة بمناصبهم الحالية والمستقبلية. وقد قدم “معهد إنجازات” في العام الماضي 13.600 ساعة من التدريب المهني لموظفي شركة “إنجازات” من المواطنين الإماراتيين وذلك في إطار برنامجها الشامل للتوطين. كما ركز المعهد على توفير برامج إصدار الشهادات المعترف بها دولياً للمواطنين الإمارتيين في مجالات “التخصص في إدارة المشاريع” (PMP)، والقيادة، وتطبيقات “سيسكو” (CISCO)، و”إتش. بي”، و”مايكروسوفت”، و”أوراكل” (Oracle)، ومكتبة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات (ITIL). وبالإضافة إلى تعزيز قدرات المهنيين، تخطط كل من “إنجازات” و”معهد إنجازات” إلى التعاون مع المزيد من المؤسسات التعليمية لاختيار المواهب الإماراتية وتطوير قدراتها.

  • 12591
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE