×
×

كيوتل تحصل على التقنيات المثالية للهواتف الذكية وتستعد لتكنولوجيا الجيل الرابع 4G

اختارت شركة قطر للاتصالات “كيوتل” “نوكيا سيمينز نِتووركس” لتحديث شبكتها وتعزيز قدراتها من أجل منح مشتركيها تجربة الهاتف الذكي المتطورة، والتي سترفع من مستويات السرعة لتطبيقات البيانات والانترنت، وستمهد الطريق أمام استخدام شبكات الجيل الرابع Long Term Evolution (LTE).

قال خليل ابراهيم العمادي المدير التنفيذي للشبكات في شركة “كيوتل”: “تفتخر “كيوتل” بتقديم خدمة ذات جودة لا مثيل لها لمشتركيها، ومن المهم لدينا أن نواصل تحسين الخدمات التي نقدمها إليهم. وبفضل التقنيات التي توفرها شركة “نوكيا سيمنز نِتووركس”، فإننا لن نكون قادرين فحسب على توفير أفضل شبكة للهواتف الذكية وأسرع وأفضل تجربة للبرودباند، بل سنكون قد اتخذنا خطوة أولى نحو تطوير الموبايل برودباند وشبكات الجيل الرابع Long Term Evolution (LTE)”.

وبموجب العقد بين الطرفين، فقد قامت شركة “نوكيا سيمينز نِتووركس” بتوفير حلها المعروف باسم Single RAN، بالإضافة لمحطات ” Flexi Multiradio Base Stations ، وتكنولوجيا بروتوكول الإنترنت ، بهدف زيادة القدرة الاستيعابية لشبكة “كيوتل” من الجيل الثالث، وإتاحة الانتقال السلس إلى شبكات + HSPA عالية السرعة وشبكات الجيل الرابع Long Term Evolution (LTE). كما قامت الشركة بنشر نظامها المتخصص بإدارة الشبكات من نوع NetAct من أجل رصد وإدارة وتحسين الشبكة. هذا و لا تزال تقوم شركة “نوكيا سيمينز نِتووركس” بتشغيل شبكة “كيوتل” بموجب عقد الخدمات المدارة المعمول بها.

من ناحيته قال شادي مخلوف، رئيس فريق العميل “كيوتل” في شركة نوكيا سيمينز نِتووركس”:مع ازدياد المنافسة في سوق الاتصالات القطري، تركز “كيوتل” على الحفاظ على مكانتها الريادية في السوق والتكنولوجيا على حد سواء، هذا وتضمن حلولنا وخدماتنا أن تقدم شبكة “كيوتل” تجربة متميزة من البرودباند في هواتف الجيل المقبل إلى المشتركين”.

  • 12590
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE