×
×

مكافي و ريفربد تتعاونان في توفير حل شامل لتحسين أداء الشبكات واسعة النطاق WAN

أعلنت كل من شركة “مكافي” (McAfee)، و”ريفربد تكنولوجي”( Riverbed Technology) ، الشركة المتخصصة في مجال توفير حلول تحسين أداء تكنولوجيا المعلومات، عن عقدهما اتفاقية شراكة لتوفير حل شامل ومتطور للحماية وتحسين أداء الشبكة واسعة النطاق (WAN) للمؤسسات ذات الفروع النائية. ويتيح هذا الحل الشامل، الذي يشتمل على خيار افتراضي لتشغيل برنامج جدار “مكافي” الناري الخاص بالمؤسسات (McAfee Firewall Enterprise) على جهاز “ريفربد ستيلهد” (Riverbed Steelhead) الحائز على عدة جوائز، للمؤسسات توفير وصول أسرع للبيانات والتطبيقات للمستخدمين مع توفير حماية للمعلومات والبنية التحتية الهامة من التهديدات الأمنية.

ستسهم هذه الجهود المشتركة بين أبرز موفر لحلول تحسين أداء الشبكات واسعة النطاق وأكبر شركة متخصصة في برامج الحماية على مستوى العالم في مساعدة العملاء على معالجة التحديات التي تفرضها بيئة الحوسبة الموزعة والمرتبطة بمبادرات تكنولوجيا المعلومات مثل مركزية النظام الخادم وتعزيز قدرات مركز البيانات وتوفير قوى عاملة قادرة على التنقل بفعالية أكبر، وذلك بكفاءة عالية المستوى من حيث التكاليف. وسيحصل العملاء على فوائد فورية وملموسة وانخفاضاً في تكلفة التشغيل الكلية من خلال دمج الأجهزة وتقليل التعقيدات التشغيلية ومخاطر العمل.

وتتيح حلول “ريفربد” لتحسين أداء الشبكات واسعة النطاق للمؤسسات من مختلف الأحجام التغلب على مجموعة واسعة من مشاكل أداء البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وبيئات العمل السحابية، بما في ذلك ضعف أداء التطبيقات، وبطئ النسخ الإحتياطي لقاعدة البيانات، وعدم كفاءة الاتصال بالحزمة العريضة في الفروع النائية. ومن خلال تسريع أداء التطبيقات بين مراكز البيانات والفروع النائية والموظفين ممن تتطلب مهامهم التنقل، بمقدار يصل في بعض الأحيان إلى 100 مرة، فإن منتجات “ريفربد ستيلهد” يمكنها تعزيز قدرات تكنولوجيا المعلومات مع تحسين إنتاجية الموظفين ومستوى التعاون فيما بينهم.

وتعد منصة خدمات “ريفربد” (RSP) منصة خدمات افتراضية قابلة للتوسع تتكامل مع جهاز “ستيلهد” لتتيح للعملاء نشر العديد من الخدمات المتطورة التي كانت تستلزم في السابق أنظمة خادمة مخصصة. كما يمكن للمستخدمين نشر التطبيقات الإفتراضية مثل برنامج جدار “مكافي” الناري الخاص بالمؤسسات، بشكل مباشر على منصة خدمات “ريفربد” لتخفيض استخدام المعدات في المكاتب الفرعية، وبالتالي تقليل النفقات التشغيلية.

ومن خلال استخدام جدار “مكافي” الناري الخاص بالمؤسسات يمكن لمدراء الشبكة البدء فوراً بوضع قواعد للجدار الناري في سياق الأعمال المناسب والاستفادة من الإدارة المركزية للجدار الناري، وإصدار التقارير وإعداد قدرات تحكم سهلة الاستخدام. وبالإضافة إلى ذلك، يوفر جدار “مكافي” الناري الخاص بالمؤسسات مستويات عالية من الحماية من التهديدات الأمنية مثل “الشبكة الإفتراضية الخاصة “(VPN) وذلك لتأمين إتصال آمن من موقع إلى آخر، ومكافحة رسائل البريد الإلكتروني الإعلانية، وفلترة محتوى مواقع الإنترنت والشبكة، وفحص مرور البيانات المشفرة، وحماية قابلية التهيئة على مستوى التطبيقات، وتحديد طبيعة التهديدات القائمة على التعريفات لمنع الإختراقات قبل وقوعها.

وقال فينيوغوبال باي، نائب رئيس قسم التحالفات لدى “ريفربد تكنولوجي”: “يقوم عملاء “ريفربد” بتعزيز قدرات بناهم التحتية لتكنولوجيا المعلومات ونقل البيانات بعيداً من المستخدمين، مما يؤثر سلباً على أوقات الإستجابة لتطبيقات الأعمال الأساسية. وتساعد حلولنا لتحسين أداء الشبكات واسعة النطاق المؤسسات على التغلب على هذه المشاكل وتزويد الموظفين في الفروع بالقدرة على أداء التطبيقات بشكل مماثل لأداءها على الشبكة المحلية. فضلاً عن تسريع الأداء عبر الشبكات واسعة النطاق. ومن المنطقي التعاون مع شركات مثل “مكافي” والتي تعد حلولها المتطورة في مجال الحماية الشبكية عناصر ضرورية وأساسية لتوفير بنية تحتية موثوقة لتكنولوجيا المعلومات في فروع المؤسسات”.

من جانبه، قال دان رايان، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لوحدة أعمال الحماية الشبكية لدى شركة “مكافي”: “يطالب العملاء بإدارة وحماية مبسطة تتكامل مع منصات البنية التحتية الشبكية الهامة مثل جهاز “ريفربد ستيلهد”. ومن خلال إدراك التكامل النهائي وتداخل الحماية في البيئة الشبكية، فإننا نقوم بإتباع نهج استباقي لتزويد العملاء بمجموعة من الحلول التي أثبتت جدارتها وتتيح الخيار والمرونة في سوق العمل. ومن المتوقع أن يسهم تكثيف الجهود بين الشركتين في توفير مجموعة من الحلول التي يمكن للعملاء الاعتماد عليها لحماية بياناتهم الأكثر قيمة وأهمية”.

  • 12585
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE