×
×

لايف تدعم أسطولها بأحدث التجهيزات ذات تقنية الدقة العالية HD من ألفا كام

أعلنت شركة “لايف”، شركة الإنتاج والنقل الخارجي المملوكة لشركة أبوظبي للإعلام، عن تعاقدها مع شركة “ألفا كام”، إحدى الشركات العالمية العاملة في مجال التجهيزات التلفزيونية وخدمات الإنتاج والنقل الإعلامي، للحصول على مجموعة من أحدث تقنيات وتجهيزات الدقة العالية HD، وذلك في إطار مساعيها المتواصلة نحو تطوير عربات الإنتاج والنقل الخارجي التابعة لها.

ستحصل شركة “لايف” على 16 كاميرا عالية الوضوح (كاميرات محمولة وكاميرات استوديو)، بالإضافة إلى 4 كاميرات عالية السرعة والوضوح قادرة على رصد الحركة البطيئة بشكلٍ ممتاز. كما أستحوذت الشركة على ست أجهزة للنقل عبر القرص الصلب (يحتوي كل منها على ست قنوات للبث)، وتتميز بقدراتها المتقدمة في التسجيل عالي الجودة وسهولة التعامل معها وتعديلها لإشارات الفيديو.

كما شملت الصفقة 6 أجهزة فيديو “سوني” عالية الوضوح تسمح بتسجيل إشارات الفيديو عالية الوضوح، وعدسة “كانون” HD قادرة على التصوير على المسافات البعيدة وذات قدرة تقريب “zooming” عالية مما يتيح المزيد من الابتكار في استخدام التطبيقات المختلفة، بالإضافة إلى تجهيزات ترايبود من “فينتين” لجميع أنواع الكاميرات. وتتسم هذه التقنيات والتجهيزات بإمكانياتها الكبيرة والمثالية لنقل البرامج المتنوعة بتقنية الوضوح العالي، ومنها البرامج الترفيهية المباشرة والأحداث الرياضية، إذ غالباً ما تتطلب هذه العمليات دقّة وسرعة كبيرتين.

¬وفي هذا السياق، صَرّح عبد الهادي الشيخ، الرئيس التنفيذي لشركة لايف: “يؤكد استثمارنا المستدام في التقنيات عالية الوضوح مدى التزامنا بتقديم أفضل عمليات الإنتاج التلفزيوني عالي الوضوح في منطقة الشرق الأوسط. ونحن نضع في أولوياتنا ضرورة منح شركائنا وعملائنا تجهيزات إنتاج عالية الوضوح، تتيح لهم تنفيذ أفضل عمليات الإنتاج في المنطقة، لتكون “لايف” دائماً الشريك الأمثل في نقل جميع الأحداث العالمية في المنطقة وتقوم لايف بتطبيق أعلى معايير الجودة في مجال الإنتاج والنقل التلفزيوني عالي الجودة، الأمر الذي سيتيح لنا فرصاً مميزة لتعزيز أعمالنا في المستقبل”.

وأضاف: “أود أن أعرب، في هذه المناسبة، عن سعادتنا البالغة بعلاقتنا مع شركة ألفا كام، حيث توفر التجهيزات والخدمات التي قمنا بشرائها من هذه الشركة جميع الأمور التي نحتاجها والكفيلة بحماية استثمارنا لأعوامٍ طويلة”.

هذا وقد استطاعت “لايف”، منذ إطلاق أعمالها في أغسطس 2008، أن تحتل موقع ريادياً بين الشركات العاملة في مجال الإنتاج والنقل التلفزيوني عالي الجودة لتكون أكبر شركة أنتاج تليفزيوني للنقل الخارجي في منطقة الشرق الأوسط مع الإشارة إلى أنها تمتلك قدراتٍ تقنية لا تضاهى في هذا المجال في منطقة الشرق الأوسط، إذ تعدّ الشركة الوحيدة المجهزة إقليمياً بأسطول من العربات المخصصة للإنتاج والنقل الخارجي عالي الوضوح، كما تضم فريقاً من الأخصائيين المدربين والمتفانين في عملهم، الأمر الذي سمح لها بتقديم معظم الأحداث الرياضية والثقافية في المنطقة إلى ملايين المشاهدين على المستوى العالمي.

من جانبه، قال غابريال فيهرفاري، الرئيس التنفيذي في ألفا كام: “نسعى بشكلٍ دائم إلى تقديم أحدث الحلول والتجهيزات والتقنيات للشركات العاملة في صناعة الإنتاج والنقل التلفزيوني. ونتيجة لقدرتها الكبيرة على التنبؤ بتطورات الصناعة وطلبات السوق، تحظى لاي بمكانة مميزة عن غيرها، وهذا ما يجعلنا نشعر بالسعادة لتسهيل شراء شركة لايف لتجهيزاتها الجديدة وللتأكيد على معايير النقل بتقنية الوضوح العالي في الشرق الأوسط”.

وتعد شركة “ألفا كام”، التي تتخذ من بلجيكا مقراً لأعمالها، من أبرز مزودي الخدمات والتجهيزات التلفزيونية لشركات الإنتاج والنقل التلفزيوني حول العالم، حيث ينتشر أسطول عربات الإنتاج والنقل الخارجي التابع لها في جميع أرجاء العالم. وقامت عربات “ألفا كام” بنقل العديد من الأحداث حول العالم، ومنها أحداث بارزة جرت في الصين (الألعاب الأولمبية في بكين 2008) وغانا (كأس الأمم الإفريقية 2008) والبرازيل (ألعاب بان أمريكان جيمز ريو 2007) والنمسا (سالزبورغر فيستبيل 2006).

  • 12580
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE