×
×

شركات التكنولوجيا المحلية والدولية تسعى لحجز مكانها للمشاركة والرعاية لأيتك 2010

أعلنت شركة قطر اكسبو لتنظيم المعارض والمناسبات أن نسبة الحجوزات في المعرض الدولي للتكنولوجيا والاتصالات (أيتك 2010)، المعرض المتخصص بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتكنولوجيا المنزلية في قطر، وصلت إلى 80 في المئة، مما يؤكد مكانة قطر وتطورها كمركز رئيسي للتكنولوجيا الحديثة في المنطقة.

يقام معرض ومؤتمر أيتك 2010 على مدى أربعة أيام من 13 إلى 16 مايو 2010 في مركز الدوحة للمعارض، حيث من المنتظر أن يجمع أكثر من 30 ألفاً من التجار وممثلي الشركات والجمهور ليطلعوا على أحدث الحلول التكنولوجية المتوفرة في مجال أعمال الشركات والمؤسسات الحكومية والمنازل.

في هذا الإطار قال كريم زرقا الرئيس التنفيذي لقطر اكسبو: “سيكون أيتك 2010 معرض ومؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأكبر والأهم في قطر، وسيقود موجة الابتكار التي أطلقتها صناعة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات وسيستفيد من الطلب المتنامي على المنتجات والخدمات ونظم التطبيقات الحديثة في قطر”.

بدأت فودافون، شركة الإتصالت الثانية في قطر، والراعي الاستراتيجي لأيتك 2010 ، بتقديم خدماتها في مجال شبكات الإتصالات للهواتف النقالة في قطر في مارس 2009، وتمثل فودافون أحد أهم شركات الاتصالات الرائدة في العالم، بعدد مستخدمي الشبكة الذي يصل إلى أكثر من 315 مليون مشترك. تسعى فودافون لتصبح العلامة التجارية المفضلة في قطر، وأن تقدم قيمة مضافة لعملائها بطرحها مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المميزة من خلال الجناح الخاص بها في معرض أيتك 2010 على مساحة 110 متر مربع.

وقد صرّح دانييل هوران مدير وحدة أعمال المستهلكين، فودافون قطر “مع اقتراب موعد أيتك 2010 ،نحن نستعد جيداً لأحد أهم الأحداث في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطر، حيث أن أيتك يمثل فرصة مثالية لإبراز قطر على الخريطة العالمية للتكنولوجيا. إلى جانب ذلك، يوفر الحدث منصة هامة لتقديم الشركات القطرية وعرض و تسليط الضوء على قدراتها وإمكاناتها في توفير الحلول التكنولوجية امام عدد كبير من الشركات والتجار والزوار”.

وإدراكاً لأهمية المعرض، قدّمت العديد من الشركات المحلية الرئيسية الرعايات المتنوعة لأيتك 2010 ، ويأتي على رأس هذه الشركات الراعي الاستراتيجي فودافون والراعي الرئيسي مجموعة علي بن علي وراعي الاتصالات ستارلينك قطر.

توفر شركة علي بن علي للحلول التكنولوجية، أي سبوت وكولمبوس لتكنولوجيا المعلومات قطر، وهي شركات تابعة لمجموعة علي بن علي، الرعاية الرئيسية لمعرض أيتك 2010. تعد علي بن علي للحلول التكنولوجية شركة رائدة في تقديم النظم المتكاملة وتمثل العديد من الشركات الدولية مثل أوراكل، مايكروسوفت، دل وغيرها. آي سبوت شركة بيع رئيسية لمنتجات آبل وتملك وجوداً قوياً للبيع بالتجزئة في قطر وتعطف على توسيع أعمالها في قطاعات الشركات والتعليم. شركة كولومبوس لتكنولوجيا المعلومات- قطر شريك عالمي لمايكروسوفت ديناميكس وتتخصص في توفير حلول تخطيط موارد المؤسسات وإدارة علاقات العملاء، وقد نالت الشركة جائزة افضل شريك ديناميكي في المنطقة في السنوات القليلة الماضية.

تعتبر شركة علي بن علي للحلول التكنولوجية، الراعي الرئيسي لأيتك 2010، الشركة الرائدة في تزويد الخدمات والحلول المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطر. تأسست الشركة عام 2002 لتوفير خدمات التطبيقات والاستشارات المتعلقة والخدمات التكاملية لمختلف المؤسسات في السوق القطري.
ستارلينك قطر، راعي الاتصالات لمعرض أيتك 2010 وشركة تزويد الاتصالات والإعلام الرائدة في قطر، بدأت أعمالها عام 2006 بمجموعة من الابتكارات وجودة الخدمة لتصبح بسرعة كبيرة واحدة من الأسماء الرائدة في السوق، مشكلة تحالفات قوية مع بنك الدوحة، كيوبوست والعديد من المؤسسات البارزة الأخرى.

وتعمل شركة ميزا، واحدة من العارضين الجدد في أيتك، على تزويد حلول وخدمات تكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، موفرة لعملائها مجموعة واسعة من الخدمات ابتداءً من ابتكار وإدارة البنية التحتية إلى تزويد الاستشارات التكنولوجية الكاملة.

  • 12579
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE