×
×

حصان طراودة ياباني جديد يبتز ضحاياه ويطالب بفدية

كشفت شركة Trend Micro عن انتشار تطبيق خبيث جديد من نوع “حصان طراودة” في اليابان يهدد ضحاياه من المستخدمين بعرض سجل زياراتهم على الإنترنت.

الحصان الطراودي Kenzero ينتشر كملف للعبة كمبيوتر إباحية متواجدة على شبكة Winny P2P اليابانية الشهيرة، وبمجرد تنزيل Kenzero وفتحه يقوم بفتح شاشة تسجيل خاصة باللعبة تطلب من اللاعب تقديم معلومات شخصية ويقوم التطبيق الخبيث في نفس الوقت بتفحص جهاز الكمبيوتر للحصول على معلومات مثل حساب المستخدم على جهاز الكمبيوتر، واسم الجهاز، وإصدار نظام التشغيل، ومحتويات الحافظة، وقائمة المفضلات على متصفح Internet Explorer، وسجل الزيارات التي قام بها المستخدم.

وبعد أن يحصل Kenzero على المعلومات التي يريدها يقوم بنشر البيانات على موقع إلكتروني عام ثم يرسل رسالة إلى الضحايا باسم شركة Romancing (التي تمتلك نطاق الموقع الذي ينشر البيانات الشخصية) متمهاً الضحايا بانتهاك حقوق الملكية الفكرية ومهدداً إياهم باللجوء للقضاء في حالة عدم الحصول على تعويض بسيط. وقد اعترف أكثر من خمسة آلاف شخص بوقوعهم ضحايا للخدعة، وأقر عدد غير معروف منهم بدفع الغرامة التي طلبها Kenzero والمقدرة بعشرة دولارات أمريكية نظير أن تقوم الشركة بمسح البيانات الشخصية.

  • 12576
  • أمن وحماية
  • esecurity-news
Dubai, UAE