×
×

لووب وبنك أبوظبي الوطني يعرضان مزايا الدفع عبر الهاتف المتحرك والتكنولوجيا المتقدمة

بلغ حجم التبادل التجاري بين الإمارات والنرويج 339 مليون دولار ( نحو 1.2 مليار درهم) وهذا يشكل نموا بنسبة 334.6 بالمئة خلال السنوات الخمس الماضية ( 2005 -2009). ويضع هذا الحجم من التبادل التجاري دولة الإمارات ضمن قائمة الأسواق المهمة بالنسبة للشركات النرويجية في منطقتي آسيا وإفريقيا.

وسيكون التجديد والابداع في التكنولوجيا واحدا من النقاط الرئيسية التي سيبحثها وفد رفيع المستوى يرافق صاحب السمو الأمير هاكون ولي عهد النرويج خلال زيارته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. وخلال الزيارة الرسمية سيرأس ولي عهد النرويج مؤتمرا بعنوان ” الشراكة بين الإمارات والنرويج في الحلول التكنولوجية المستدامة” الذي سيعقد في أبوظبي ودبي يومي 13 أبريل و14 أبريل 2010 على التوالي، بمشاركة من قبل وفد رفيع المستوى من مملكة النرويج يرافق الأمير في زيارته إلى الإمارات.

وستقوم لووب انترناشيونال Luup International، الشركة النرويجية الرائدة في تزويد حلول الدفع عبر الهاتف المتحرك، بالتعاون مع شريكها بنك أبوظبي الوطني بعرض خدمات الدفع عبر الهاتف المتحرك. وستقوم الشركتان بالكشف عن السيناريوهات الحالية وكيفية الاستفادة من أجهزة الهاتف المتحرك خلال الجلسة ” حلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمستقبل في قطاع الاعلام والاتصالات المتحركة”.

ويعمل بنك أبوظبي الوطني بالتعاون مع لووب على نشر خدمات تحويل الأموال عبر الهاتف المتحرك لأول مرة في الإمارات من خلال شبكة عالمية. ويضاف هذا إلى خدمات الدفع عبر الهاتف المتحرك التي أطلقها بنك أبوظبي الوطني والتي تسمى “السهم” والتي تم اطلاقها مستندة إلى منصة لووب للدفع عبر الهاتف المتحرك”.

وقال أحمد النقبي مدير القنوات وحلول الأعمال التكنولوجية في بنك أبوظبي الوطني “ان شراكتنا مع لووب تمثل الذهنية المتقدمة التي تسعى لتبني استراتيجيات وخدمات ابداعية كفيلة لتمكيننا من خدمة عملائنا بشكل أفضل. ومع خبرات ناجحة في أوروبا، استطاعت لووب الجمع بين البنية التحتية والتكنولوجيا والخبرة العملية والتي تتوافق مع متطلبات بنك أبوظبي الوطني واحتياجاته”.

وتمكن خدمة السهم من بنك ابوظبي الوطني من الدخول الى حسابك المصرفي عن طريق الهاتف الجوال وتحويل الاموال و دفع الفواتير عن طريق الرسائل النصية القصيرة على مدى 24 ساعة يوميا.

وأضاف النقبي: “بصفتنا البنك الأول على مستوى الإمارات، يسعى بنك أبوظبي الوطني إلى تبني أحدث التقنيات المصرفية والتي تمكن العملاء من الحصول على خدمات سريعة وآمنة ويعتمد عليها ضمن تجربة مصرفية ملائمة”. وتابع “وستشهد الشهور المقبلة حلولا جديدة للهاتف المتحرك تدعم أنظمة حماية الأجور، والدرهم الالكتروني وغيرهما الكثير”.

ومن جهته قال مورتن هوفستاد، المدير الاقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في لووب ” نعمل بشكل مستمر على تحسين شراكتنا مع بنك أبوظبي الوطني وتطويرها من خلال تزويدهم بأحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا”.

وخلال الزيارة الملكية، سيتبادل رجال الأعمال من الإمارات والنرويج الأفكار والتوجهات حول آخر التطورات وخصوصا في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات البحرية والنفط والغاز.

تعد لووب من الشركات الريادية في توفير حلول الدفع عبر الهاتف المتحرك وتزود بالتالي الشركات والمؤسسات بالاستراتيجيات اللازمة لتحويل الطريقة التي تقدم بها الخدمات المالية. ويتوفر لدى لووب فريق ذو خبرة عميقة يضاف إلى تكنولوجية متطورة ما يمنح العملاء القدرة على الحصول على حلول قادرة على توفير الكلف وتوليد الايرادات. وتوفر الشركة استراتيجيات لمؤسسات مثل دويتشه بنك، موني جرام العالمية، وبنك أبوظبي الوطني. وبدأت لووب في تطوير وإدارة حلول الدفع عبر الهاتف المتحرك منذ 2002.

  • 12555
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE