دراسات وتقارير

معرض WebIT Syria يستعد لإطلاق النسخة الثالثة

تفتتح في العاصمة السورية دمشق عند عند الساعة السادسة من مساء الثلاثاء القادم 13-4-2010 الدورة الثالثة لمعرض المواقع الإلكترونية وتكنولوجيا الانترنت WebIT Syria2010 وذلك برعاية وزارة الاتصالات والتقانة، وبمشاركة أكثر من 120 موقعاً إلكترونياً، على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق.

ويهدف المعرض الذي تنظمه فينوس للمعارض و المؤتمرات على مدى أربعة أيام، إلى التعريف بالمحتوى الرقمي العربي وتقانات الإنترنت من خلال تحقيق التواصل بين صانعي المواقع الإلكترونية وجمهور المعرض الذي يشكل في غالبيته زوار هذه المواقع، وتعتبر فكرة المعرض هذه جديدة ومتميزة على الساحة السورية.

وأكد نبيل القصير رئيس اللجنة التنظيمية للمعرض أن ” كل زائر للمعرض سيجد مجموعات من المواقع الالكترونية التي يهتم بها وتدعم اختصاصه، حيث يقارب عدد المواقع المشاركة إلى 120 موقعاً لكبرى المؤسسات والشركات السورية العائدة للقطاع الخاص، فضلاً عن المواقع الإلكترونية لمؤسسات الدولة ووزاراتها، وتضم مختلف المجالات من مواقع إخبارية، وفنية، وثقافية، وسياسية، وإعلانية ومزودي خدمات الانترنت، إضافة إلى شركات التصميم والاستضافة والبرمجيات.

وأضاف القصير أن معرض WebIT يسهم بدعم المشاريع الصغيرة والفردية عبر استضافتهم والترويج لأسمائهم وتصميم المواقع المناسبة لهم، كما ستقدم الشركة استضافات مماثلة لأي عضو في إحدى غرف التجارة والصناعة في سورية لمجرد زيارة جناحهم على ارض المعرض.

وجديد معرض WebIT إقامة مسابقة لأفضل موقع الكتروني سوري يتم التسجيل إليه من بداية اليوم الأول للمعرض ويمتد عشرة شهور، ليتم اختياره عبر لجنة فنية ومتخصصة، كما ستقدم اللجنة المنظمة جائزة لكل موقع متخصص بشرط اشتراك 3 مواقع على الأقل ضمن المسابقة.

والجدير ذكره أن اللجنة المنظمة للمعرض تقوم بتحضيرات مكثفة وحملات إعلانية في عدد كبير من وسائل الإعلام الإلكترونية، والمسموعة، والمرئية، ولوحات الطرقات، والبوسترات… وغيرها، كما برزت الحملة الإعلانية الالكترونية لتشمل عدة خطوات منها،الرسائل القصيرة ورسائل البريد الكتروني وإعلانات على مجموعة كبيرة من المواقع الإلكترونية المشهورة عربياً وعالمياً، بالإضافة لدليل رقمي يوزع ضمن أقراص ليزرية، وسيتم نقل المعرض عبر موقعه الرسمي على الانترنت ليتم الدخول إلى فعالياته من جميع المهتمين في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى