×
×

هواوي تؤكد على مكانتها الرائدة في قطاع الخدمات المدارة بالمنطقة

استعرضت هواوي، آراءها حول توجهات السوق في مجال الخدمات المدارة، وذلك خلال “المؤتمر الثالث للخدمات المدارة في أسواق النمو 2010” الذي عقد مؤخراً في دبي، الإمارات العربية المتحدة.

وقد حضر المؤتمر، الذي يعتبر أحد أبرز الفعاليات السنوية لشركات المنطقة العاملة في مجال الخدمات المدارة، أكثر من 200 خبير ممثلين عن مزودي الخدمات في المنطقة وكبرى شركات الاتصالات العالمية ومحللي القطاع.

وقد استعرضت هواوي من خلال مشاركتها استراتيجيتها الجديدة في مجال تقديم الخدمات والتي تقوم على مبادئ التعاون والحيوية وتخفيض التكاليف وتعزيز الخدمات، وتعرف اختصاراً باسم C.A.R.E. وتستهدف هذه الاستراتيجية شراكات ضمن قطاع الخدمات المدارة مع مزودي الخدمات وتوجه الجيل التالي نحو اتصالات متنقلة متقاربة تعتمد كلياً على بروتوكول الإنترنت.

وفي معرض حديثه حول آفاق الخدمات المدارة، قال السيد جو سو، نائب رئيس قسم الخدمات التقنية العالمية لدى هواوي: “يواجه غالبية مزودي الخدمات في المنطقة مشكلة انخفاض معدل العائدات عن كل مستخدم (ARPU)، وفي الوقت نفسه فإن الطلب على الخدمات الجديدة والحلول المبتكرة أمر ملح. ويشهد عالم الاتصالات تسارعاً نحو حقبة جديدة من الشبكات المتقاربة يرتفع الطلب فيها بشكل فائق على خدمات النطاف العريض (مثل التشغيل الثلاثي والتشغيل الرباعي). لذا فإن على مزودي الخدمات اختيار شركائهم في مجال الخدمات المدارة بعناية وتروي لضمان إثراء جودة التجربة التي يحظى بها مشتركو الشبكات الثابتة واللاسلكية. وتلتزم هواوي الرائدة في الابتكار في مجال الاتصالات بمواصلة تصميم وتعديل الحلول والتعاون مع الشركاء بما يضمن تحقيق نتائج تلبي متطلبات وتوقعات عملائنا حول العالم”.

ومن الجدير بالذكر أن هواوي وقعت حتى الوقت الحالي أكثر من 120 عقد خدمات مدارة في مختلف أنحاء العالم، كما تتصدر هذا السوق بالشراكة مع كبار مزودي الخدمات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنهم اتصالات مصر وشركة موبايلي السعودية وعمانتل وفيفا الكويت وإيرانسيل-إم تي إن، ومؤخراً، فيفا البحرين. وحازت هواوي على عقد إدارة شبكة متعددة الموزعين مع شركة موبايلي، بهدف إدارة تعقيد الشبكة وخفض التكاليف الناشئة عن توفير تجربة عالية الجودة لمشتركي الاتصالات اللاسلكية.

وفي تعليق حول النمو الذي حققته هواوي في مجال الخدمات المدارة بالمنطقة، قال وانغ هوانان، نائب الرئيس لقسم التوصيل والخدمات لدى هواوي الشرق الأوسط: “تقدر هواوي أهمية شراكاتها في مجال الخدمات المدارة بالمنطقة وتسعى للاستفادة من جميع الفرص المتاحة للتعاون مع عملائنا لتعزيز وتقوية علاقاتنا. نحن نولي اهتماماً كبيراً لنجاح شركائنا لأنه يعكس في الوقت ذاته نجاحنا”.

وتشير التوقعات العالمية حول الخدمات المدارة لعام 2010 إلى توقعات بزيادة حجم القطاع بنسبة تفوق 80% مقارنة بحجمه في عام 2009، وتصدر منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا كأسرع المناطق نمواً.

  • 12497
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE