×
×

ويسترن ديجيتال تطرح أحدث أنظمة WD VELOCIRAPTOR

أعلنت ويسترن ديجيتال، أنها قد بدأت بشحن أقراص WD VelociRaptor® بسعات 450 و 600 جيجا بايت، وهي الجيل الجديد من عائلة أقراص الساتا 10.000 لفة في الدقيقة. صممت أقراص WD VelociRaptor® الجديدة خصيصا لأنظمة الخادم الحدية، وأجهزة الكمبيوتر الشخصي والماك عالية الأداء، ومحطات العمل الاحترافية، بالإضافة إلى أنظمة الخادم الرفوفية 1U و 2U، والتي تتطلب توازنا محكما بين الأداء والسعات العالية.

ونتيجة الشعبية الواسعة التي يحظى بها الجيل السابق في أوساط عشاق التكنولوجيا وقطاع الشركات والمؤسسات الكبرى فإن WD VelociRaptor® ، أصبحت اليوم متوفرة بسعات مضاعفة وأداء أعلى بنسبة 15% مقارنة بالجيل السابق منها.

وذكر بيان صادر عن الشركة أن أقراص WD VelociRaptor® هي الأقراص الأوسع انتشارا في أوساط هواة التكنولوجيا الباحثين عن الأداء الرفيع، والذين لا يرضون بأقل من أفضل أقراص الساتا، وهي مصممة خصيصا لتطبيقات الشركات والمؤسسات الكبرى التي تتطلب عملا متواصلا على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع مع المحافظة على أرفع مستويات الأداء وسعات تصل إلى 600 جيجابايت في اسطوانات 2.5 إنش. كما أنها متوفرة أيضا في إطارات IcePack، إطارات 3.5 إنش مع مبدد حرارة داخلي، وهو تعديل من المصنع يتيح تركيب الأقراص في أنظمة 3.5 إنش المعيارية ويحافظ على برودة هذا القرص فائق القدرة عند تركيبه في أجهزة الكمبيوتر الشخصي رفيعة الأداء وهياكل أنظمة التخزين في الشركات والمؤسسات الكبرى من حجم 3.5 إنش.

وبحسب البيان المذكور تشمل قائمة مزايا أقراص WD VelociRaptor® الجديدة:

سرعة كبيرة: واجهة ساتا، SATA، البينية مع معدل نقل بيانات 6 جيجابيت في الثانية، و32 ميجابايت من الذاكرة المخبئية، تعني أن أداء هذا الجيل الجديد من أقراص 10,000 RPM WD VelociRaptor أعلى وأسرع بنسبة 15% من الجيل السابق، والحائز على جوائز عدة.

سعة كبيرة: أقراص WD VelociRaptor SATA متوفرة بسعات تصل إلى 600 جيجابايت، أي ضعف سعات الجيل السابق.

متانة: صممت وصنعت الأقراص الجديدة خصيصا لتطبيقات الشركات والمؤسسات الكبرى ذات المعايير الرفيعة والمتطلبات العالية، لكي تمنحها الاعتمادية المطلوبة في ظل ظروف العمل القاسية. متوسط العمل المتواصل لهذه الأقراص هو 1.4 مليون ساعة مما يجعلها أعلى أقراص الساتا ذات السعات العالية اعتمادية، في أسواق اليوم.

تشغيل فائق البرودة: تستهلك الأقراص الجديدة طاقة أقل من الجيل السابق من أقراص WD VelociRaptor في نفس الوقت الذي تقدم فيه ضعف السعة وأداء أعلى.

إطارات تركيب IcePack: إن أقراص WD VelociRaptor 2.5 إنش موضوعة في هيكل متوافق مع إطارات تركيب 3.5 إنش لتطبيقات الشركات والمؤسسات الكبرى، مع مبدد حرارة داخلي، يحافظ على برودة هذا القرص صغير الحجم حتى في هياكل أجهزة الكمبيوتر المكتبية عالية الأداء.

تقنية التسارع الدوراني إلى الأمام، RAFF، والتي تعمل على الوصول بأداء القرص إلى أعلى مستوى ممكن، عند استخدامه في الهياكل المعرضة للاهتزازات والتي تضم العديد من الأقراص الأخرى.

تقنية التحميل بدون لمس، NoTouch، رأس التسجيل لا يلمس اسطوانة التخزين أبدا، مما يخفض جذريا من معدلات استهلاك رأس التسجيل وقرص التخزين على حد سواء، كما يحافظ على النظام خلال عملية النقل.

المحافظة على البيئة: بالإضافة إلى توافقه مع معايير ROHS، فلقد روعي في تصميم الجيل الجديد من أقراص WD VelociRaptor عدم استخدام الهالوجين الضار بالبيئة.

  • 12492
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE