×
×

كيوتل ترعى المؤتمر الدولي للاتصالات ICT2010

أعلنت كيوتل اليوم أنها ستكون الراعي البلاتيني للمؤتمر الدولي السابع عشر للاتصالات ICT 2010، وهو مؤتمر عالمي سيعقد في قطر تحت رعاية سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ولي العهد الأمين.

وسيشارك في هذا المؤتمر الهام، الذي سيعقد خلال الفترة من 5 – 7 إبريل 2010 في فندق الفور سيزونز بالدوحة، عدداً كبيراً من كبار الخبراء في صناعة الاتصالات والمتخصصين في التقنية من سائر أنحاء العالم، وذلك لبحث آخر المستجدات في مجال البحث والتطوير في قطاع الاتصالات.

ومن بين أهم الجوانب التي سيتداولها لها المؤتمر التطورات في الاتصالات اللاسلكية، والشبكات والإنترنت، والمعلومات ونظرية التشفير، والحوسبة القابلة لإعادة التهيئة لقطاع الاتصالات. وسيتحدث في المؤتمر مجموعة من كبار المختصين، فيما ستقدم خلال المؤتمر مجموعة من مشاريع البحث العالمية لأول مرة.

وكان المؤتمر الدولي للاتصالات قد تأسس من قبل مركز أبحاث الاتصالات في جامعة كينجز كوليدج بلندن سنة 1994، وعقد المؤتمر منذ ذلك الحين في عدد من مراكز التقنية والمراكز التجارية في العالم مثل بكين (الصين)، وكيب تاون (جنوب أفريقيا)، وسانت بطرسبيرج (روسيا).

ويأتي اتخاذ قرار استضافة المؤتمر في قطر، وهي المرة الثانية فقط التي يعقد فيها المؤتمر في الشرق الأوسط، ليعكس بروز دولة قطر كمركز رئيسي للإبداع في التقنية والاتصالات.

ويقول الدكتور ناصر معرفيه، الرئيس التنفيذي لكيوتل، والذي سيلقى الكلمة الافتتاحية في المؤتمر: “نحن في كيوتل ملتزمون بدعم الابتكار في صناعة الاتصالات، ونؤمن بأن مؤتمر ICT 2010 سيشكل إضافة ومساهمة مهمة في توسيع آفاق البحث والمفاهيم التقنية في قطر”.

وتعليقاً على رعاية كيوتل للمؤتمر، قال الدكتور عدنان أبو دية، الرئيس العام للمؤتمر الدولي للاتصالات ICT 2010، والمدير التنفيذي لمركز جامعة قطر للاتصالات اللاسلكية: “إن رعاية كيوتل كراعٍ رئيسي للمؤتمر تؤكد وبوضوح التزام قيادة كيوتل بدعم مؤتمرات واجتماعات البحث والتطوير المهمة، واستضافة أفضل الباحثين في مجال الاتصالات في قطر لعرض نتائج أبحاثهم وآرائهم، إضافة للاطلاع على أحدث التطورات في هذا المجال في قطر”.

  • 12471
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE